اوسوفورتين

يوجد العديد من أدوية الفيتامين التى تمد الجسم بالفيتامينات ومن تلك الأدوية اوسوفورتين الذي يعتبر من افضل الفيتامينات التى تمد الجسم بفيتامين (د) ومن خلال هذا المقال سنتعرف على سعر اوسو فورتين الجرعة المناسبة وما هي الأعراض الجانبية التي تصاحب تلك العقار عن تناوله وهل مفيد للشعر.

دواعي استعمال اوسو فورتين osso fortin

اوسوفورتين
اوسوفورتين

يعمل دواء اوسوفورتين بشكل فعال فى التخلص من هشاشة العظام ويساعد في ضبط معدل الكالسيوم ويتم تناوله كانوا من المكملات الغذائية يساعد ايضا فى علاج قصور الغدة الدرقية، وعلاج أمراض الكلى ويجب قبل أخذ هذا العقار استشاره الطبيب فى تناول الجرعه المناسبه لحاله حتى لا يسبب ضرر على المريض.

جرعة اوسوفورتين

يجب قبل أن يتم أخذ اوسوفورتين إجراء التحاليل التى تستطيع من خلال معرفة نسبة فيتامين د بالجسم وإذا اتضح أن نسبة فيتامين د فى جسم المريض أقل من 30 نانومول/ لتر فذلك يشير الى نقص فيتامين د فى الجسم ويفضل تناول ما يعادل قرص واحد فقط بتركيز 50000 يتم اتباع العلاج لمدة 6 أسابيع وتناول قرص بتركيز 10000 خمس مرات على مدار الأسبوع لمدة 6 أسابيع.

شاهد أيضاًموتيليوم

الآثار الجانبية لأقراص اوسو فورتين

لا يسبب آثار جانبية عند استشارة الطبيب قبل تناوله الجرعة المحددة لذلك عند ظهور أى أعراض يجب الذهاب إلى الطبيب وعند تناول جرعة أكثر من المحددة يحدث الآتى:-

  • حدوث الإمساك والشعور بفقدان الشهية.
  • حدوث زيادة التبول بشكل ملحوظ.
  • حدوث تغيرات ذهنية أو مزاجية بشكل ملحوظ.
  • الشعور بالتعب الشديد فى الجسم وظهور طفح على جلدي.
  • الشعور بالحكة حدوث تورم في الوجه أيضا ورم فى اللسان أو الحلق.
  • الاحساس بالدوخة وحدوث صعوبة في التنفس
    ولكن عند اتباع الجرعة التي تم تحديدها من قبل الطبيب المناسبة لجسمك لا يحدث اى اعراض جانبيه.

سعر دواء أوسوفورتين

يتوفر هذا العقار فى جميع الصيدليات العبوه تركيز 1.25 كجم بسعر موحد 54 جنية فقط ولكن تركيز 0.25 اقل بسعر 30 فقط.

اوسوفورتين والصداع

عند استخدام اوسوفورتين معرض لحدوث صداع ولكن يزول مع الاستمرار فى تناول العلاج ولكن عند الشعور بالصداع الشديد يفصل الذهاب الى الطبيب والتوقف فى تناول الدواء.

أوسو فورتين والتخسيس

من المعروف من خلال الأطباء عن نقص فيتامين د للجسم بحدوث زيادة في الوزن ولا يستطيع إنقاص الوزن لحين اكتمال فيتامين د للجسم.

بديل اوسوفورتين

البديل الأفضل لـ اوسو فورتين هو التعرض للشمس ما يعادل 10دقايق بشكل يومي واتباع الأغذية التى تحتوى على فيتامين د مثل الأسماك والبيض والكبدة بالقرى، ويجب عدم تناول اى أدواته بداية قبل استشارة الطبيب.

اوسوفورتين للشعر

يعمل هذا الفيتامين بشكل فعال فى علاج تساقط الشعر ويعمل على تعزيز البصيلات، ويمكن الشعر من الحصول على اللمعان والحيوية، ولذلك يجب الحرص على اكتمال فيتامين د فى الجسم لان يعمل بشكل كبير في تغذية الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى