نوفالدول

نوفالدول هو الحل السريع والآمن للصداع وذلك حيث يتعرض جميعنا للصداع وهو شعور مثير للتوتر والالم لكافة الأفراد وهو شعور متكرر قد يكون نتيجة اضطرابات النوم وكذلك الاجهاد في العمل أو نتيجة لوجود عرض مرضي والكثير من الأسباب الأخري، ويعتبر الصداع من الأعراض الأكثر شيوعا لدي الأفراد وذلك بإختلاف العمر والجنس وهو يؤثر علي الاشخاص بصورة كبيرة وعلي النوم والعمل والراحة النفسية والجسدية، ويعرف الصداع بأنه ألم في الرأس يصاب به الإنسان وقد يكون هذا الألم أو الصداع في جزء من الرأس أو علي جانبي الرأس أو في جانب واحد، وهو علامة علي ودود الإضطرابات والإجهاد النفسي والعصبي.

نوفالدول

نوفالدول
نوفالدول

وهناك أنواع للصداع الذي يتم معالجته من خلال نوفالدول منها الصداع الأولي الذي يحدث بسبب فرط الحركة والنشاط الزائد، أو مشكلات في الرأس من ضعف الأعصاب او الأوعية الدموية، وهناك صداع التوتر،الصداع النصفي، الصداع العنقودي، والصداع العنقودي والصداع الثانوي والذي يعد خطير للغاية لأنه يكون نتيجة ورم في المخ أو الكحول أو جلطات الدم او الافراط وعدم استخدام الادوية بصورة صحيحة، ويعتبر نوفالدول هو الحل الأمثل للصداع فهو مسكن لآلآم الصداع وخافض للحرارة، وهو آمن للحوامل والمرضعات ولايتسبب في أي مشكلات للمعدة أو حدوث أي اضطرابات للشخص المستخدم له.

مكونات Novaldol

ويتكون من المادة الفعالة باراسيتامول بتركيز 1000 ملجم، ويعتبر الباراسيتمول من المواد التي تعرف بقدرتها علي تسكين الالام وكذلك خفض درجة الحرارة وهو فعال لعلاج البرد واعراضه وكذلك اعراض الانفلونزا.

دواعي إستعمال Novaldol

يمكن استعماله لعلاج العديد من الأعراص وهي:

1- الصداع النصفي.

2- الالام الجسم

3- ارتفاع درجة الحرارة.

4- علاج البرد.

5- علاج الانفلونزا واعراضها.

جرعة إستعمال Novaldol

يجب عليك مراجعة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول هذا الدواء، حيث أن الجرعة الخاصة بهذا الدواء تختلف من حالة إلي أخري لذا يجب توخي الحذر عند تناول هذا الدواء أو أي دواء آخر حتي لايتسبب ذلك في حدوث أي اعراض جانبية للشخص.

الأعراض الجانبية لإستعمال Novaldol

نادرا ما يتسبب Novaldol في إحداث أي أثار جانبية للمريض، وفي حالة وجود أي اعراض جانبية تظهر للمريض يرجي التواصل مع الطبيب أو الصيدلي علي الفور، كذلك يجب علي المريض الذي يتناول أي أدوية أخري أن يقوم بمراجعة الطبيب وإخباره بأنواع هذه الادوية، أو معاناتك من أي أمراض.

موانع إستعمال Novaldol

1- الحساسية من الباراسيتمول واي أدوية أخري.

2- امراض الكبد والكلي.

3- امراض الصرع.

4- تناول أدوية علاج السل.

5- تناول الأدوية المضادة للتجلط.

6- لايتم تناول الدواء مع أدوية أخري تحتوي علي الباراسيتمول.

أقراص Novaldol للحامل

تعتبر الأقراص آمنه للحامل والمرضعات وذلك بجرعات محددة يتم تحديدها من قبل الطبيب.

Novaldol للضغط

ينصح بإستعمال الدواء لمرضي الضغط ولكن بجرعات محددة وفقا لنصيحة الطبيب أو الصيدلي حيث يعمل علي تخفيف وتسكين الالام.

 هل تناول Novaldol قبل أو بعد الأكل

تناول الدواء يكون علي معدة فارغة ويمكن تناوله بعد الأكل.

مفعول دواء Novaldol

عقب تناول الدواء يأخذ حوالي ساعة ليشعر الشخص بالتحسن ويستمر مفعول الدواء حوالي 5 ساعات كاملة.

هل Novaldol أفضل أم البروفين

يعتبر كل منهما جيد جدا للغاية في معالجة الصداع والألام ولكن لكل منهم فاعلية أقوي في معالجة الالام محددة حيث أن نوفالدول قوي لعلاج الام الصداع والمعدة، والايبوبروفين مناسب في علاج الام الدورة الشهرية، والام علاج الاسنان.

أما بالنسبة لسعر دواء نوفالدول فالسعر بالنسبة للمسكن الخاص بالاسنان 18 جنيه، والسعر بالنسبة للمسكن للالام هو 6 جنيه ويتغير السعر من وقت لآخر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق