هيستازين

هل تعاني من الحساسية هيستازين هو الحل المناسب للتخلص من هذا الشعور فهو دواء مضاد للهيستامين ويعالج الحساسية ويخفف اثار حساسية الكحة وسيلان الأنف والعطس والطفح الجلدي، ويتكون هذا الدواء من المادة الفعالة سيتريزين حيث يقام هذا الدواء الحساسية عندما تلامس المواد المسببة للحساسية جسمك فهو ينتج مادة تسمي الهستامين والتي تقاوم كافة الأعراض التي من الممكن أن تحدث بسبب الحساسية، ومن هنا يقوم بدوره الفعال ومقاومة الحساسية وعلاج كافة أعراضها حتي لايتأثر بها المريض وتتسبب له في أضرار أخري.

هيستازين

هيستازين
هيستازين

وهناك العديد من الدواعي لإستعمال دواء histazine فهو يستخدم لتخفيف أعراض الحساسية سواء كانت هذه الحساسية من بأعراض خفيفة إلي متوسطة مثل اعراض الكحة والعطس وسيلان الانف وأعراض حكة الأنف أو الحلق أو حكة وإدماع العين، كما يساعد في تخفيف أعراض الأرتكاريا وهي عبارة عن حكة وطفح في الجلد مرتفع عن الجلد، وغالبا تحدث نتيجة تناول بعض الأطعمة ومع تناول أنواع معينة من الدواء تسبب الحساسية، لذلك فإن لإستعمال دواء histazine له تأثيرات فعالة لكل مستخدميه من المرضي الذين يعانون من أنواع الحساسية ويساعد علي التخفيف من حدة الأعراض المترتبة عليها.

جرعة دواء هيستازين

يجب علي كافة الاشخاص الذين يعانون من الحساسية الرجوع الي الطبيب في استخدام دواء histazine حيث أن الجرعة تختلف من فرد لآخر، وتختلف الجرعة من حالة إلي أخري، ولكن الجرعة المعتادة للبالغين ممن هم أقل من 65 عاما فهي تكون قرص واحد بمعدل 10 مليجرام مرة واحدة في اليوم، ويجب علي الشخص الذي يعاني من الحساسية عدم تناول أكثر من قرص يوميا أي 10 مليجرام كل 24 ساعة فقط، ويجب علي الاشخاص ممن هم ازيد من 65 عاما ضرورة مراجعة الطبيب في الجرعة المحدد تناولها أو الاشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلي.

الأعراض الجانبية لدواء histazine

احيانا يتسبب الدواء في بعض الاعراض الجانبية ومنها النعاس والتعب المفرط وجفاف في الفم والالام في المعدة والإسهال والقئ.

سعر أقراص histazine

تحتوي علبة دواء أقراص histazine للحساسية والطفح الجلدي علي شريط واحد 10 أقراص ويكون سعره حوالي 15.5 جنيه مصري وقد يختلف السعر من وقت لآخر.

احتياطات وتحذيرات عند استعمال دواء histazine

  1. يجب إستشارة الطبيب عند تناول دواء histazine  وعند تناول أي أدوية أخري بجانبه، أو في حالة إذا كنت تعاني من أي أمراض.
  2. الدواء قد يسبب بعض الأعراض الجانبية لذلك تجنب استخدام الالات الحادة وتجنب قيادة السيارة عند تناول الجرعات الأولي من الدواء حتي تتأكد من تأثير الدواء عليك.
  3. يجب علي المريض التحقق من مكونات الدواء قبل تناوله للتأكد من عدم وجود أي حساسية ضد أي من مكوناته.
  4. يجب علي المرأة الحامل أو التي تخطط للحمل إستشارة الطبيب قبل تناول الدواء، وينصح بعدم تناوله في حالة الحمل.
  5. يجب علي المرأة المرضعة عدم تناول الدواء في حالة الرضاعة لأنه يتسبب في المرور في حليب ثدي الام.
  6. يجب الحديث الي الطبيب في حالة ما إذا كنت تعاني من أمراض الكبد والكلي ويمكن أن ينصح الطبيب بتناول جرعات أقل من المعتاد.
  7. الدواء لايخفف من القئ ولايعالج اعراض الدوار.
  8. الدواء ليس له تأثير مهدئ.
  9. لايحتوي الدواء علي الكورتيزون.
  10. يرجي ضرورة مراجعة الطبيب قبل الحصول علي أي جرعة من دواء هيستازين لأن تناول جرعة غير محددة أو أكثر من الجرعة المطلوبة من أدوية الحساسية قد يتسبب في ضرر للمريض.

بدائل دواء histazine

  • دواء كلاريتين.
  • دواء ايفاستين.
  • دواء فيكسودين.
  • دواء استين.
  • دواء تلفاست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى