مشروع شركة نقل اثاث وعفش

كم سعر ونش رفع الاثاث؟

اذا كنت من الذين يريدون الاستثمار بمالهم الخاص فأن مشروع شركة نقل اثاث وعفش وتغليفه في الرياض وغيرها سيكون من اهم المقترحات التي من الممكن ان تعرض إليك في الوقت الحالي نظرا لكم الاحتياج للخدمة المقدمة منه واليك ابرز النقاط المتوقع ان تجول بخاطرك وستحتاج لإجابات دقيقة عنها عند إنشاء المشروع.

مشروع شركة نقل اثاث وعفش السعودية

مشروع شركة نقل اثاث وعفش
مشروع شركة نقل اثاث وعفش

يجب ان تعلم ان حالات طلب العملاء للخدمة كثيرة وفي حالة زيادة دائمة كنقل كافة أثاث الشركات والمؤسسات عند تغيير مقراتهم ونقل الاثاث المنزلي للأفراد مع التغليف وكذا ايضا نقل الموردين للبضائع المغلفة من المصانع الى المخازن، فكل منهم يحتاج لوسيلة آمنه وسريعة، لذا يجب الاخذ في الاعتبار عند اقامة المشروع كل من:

  • الخدمات المقدمة: فيفضل توفير للعميل بعض من الخدمات الاضافية وتسهيل اكبر قدر من متعلقات الخدمة الاساسية للعميل لتزويد من فرصة المنافسة القوية في السوق مثل:
    1. تعبئة الاثاث نفسه وتغليفه.
    2. التنقل بين جميع المدن ليس الاكتفاء فقط على المدينة المقام بها المشروع.
    3. تركيب المنقولات عند الوصول.
    4. تنظيف المنزل او الشركة قبل وبعد النقل.
    5. توفير اوناش لرفع الاثاث بدلا من العمالة وهذه الخدمة سنوضح تفاصيلها.
  • تسعير الخدمة: حيث انه يعتمد بشكل اكبر على قسم التسويق في الشركة لكنه بشكل عام بيتم من خلال خطوتين عندهم ستتوصل لانسب سعر وايضا احسن جودة لعملائك وهما:
    1.  دراسة السوق جيدا من حيث اسعار المنافسين وتقييم جودة خدماتهم وطريقة تقديمها.
    2. البحث عن مشكلة متواجدة بالفعل في السوق وايجاد طريقة مناسبة لحلها وتقديمها بشكل يليق للعميل.
  • موقع الشركة: وجهه العميل عند التعاقد تكون بمثابة الواجهة الاساسية للشركة بالنسبة اليه حيث يبدي انطباعات اولية يقرر على اساسها الكثير مثل استكمال التعاقد من عدمه وترشيح الشركة للغير ام لا لذا يجب اختياره بدقه حيث ان موقع الشركة يكون عبارة عن جزئين وهما:
    1. المقر الاداري ليتواجد في منطقة راقية ومليئة بالسكان والشركات حيث انها الواجهة الاساسية للعملاء وستنتشر السوق لوجودها في منطقة حيوية.
    2. جراج سيارات النقل والاوناش الخاصة بالشركة والتي من الممكن تواجدها في جراجات منخفضة التكلفة او مناطق غير حيوية نوعا ما في بداية المشروع حيث ان مكان توجدها  ليس بمثابة واجهة اساسية نوعا ما مثل المقر الإداري كما ان اتباع هذا سيساعد في تخفيض التكلفة.

تراخيص فتح شركة نقل اثاث وعفش

  • فتح ملف ضريبي: اذا كانت الايرادات تتجاوز 375000 سنويا فسيكون الزاما التسجيل تحت ضريبة القيمة المضافة وهذا من خلال تقديم طلب على البوابة الالكترونية لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك من هنا وسيكون معك مهلة لتقديم المستندات 20 يوما من تاريخه.
  • سجل تجاري: فهو من اهم الاوراق التي يحتاجها المؤسس ليمارس نشاطه مع كافة الموردين سواء المحليين او الدوليين حيث انه يعتبر هوية المشروع، ويتم اصداره بشكل مباشر من خلال موقع وزارة التجارة من هنا بالإضافة انه موضح الخطوات تفصيليا وطريقة الدفع وشروط استخراجه ايضا.
  • ترخيص تجاري من البلدية: فهو من الاساسيات أيضا لأنه يخص اللوحة الاعلانية فيتم فرض الرسوم الخاصة به من خلال اصدار الترخيص، ويمكنك ذلك بسهولة من الموقع الخاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن طريق الضغط هنا، حيث سيظهر لك جميع المتطلبات والاشتراطات ثم تقوم بإنشاء حساب جديد باستخدام رقم الهوية وتاريخ الميلاد فقط بعد البدء كما موضح بالصورة.
    مشروع نقل اثاث وعفش
    خطوة الدخول لصفحة تسجيل الدخول

اهم الاجراءات لإنشاء مشروع نقل الاثاث

  • تسويق المشروع: تعد كأهم خطوة لأنه اذا تم بناء خطة تسويقية ناجحة سيحصل المؤسسين على السمعة الجيدة وايضا سينجحون في بناء علامة تجارية قيمة وهذا ما يسعى اليه أي مستثمر، وللتسويق انواع مثل التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي، لذا يرجح تعيين وكالة تسويق تتكفل بكافة مهام القسم نظرا لما عليه من اهمية.
  • الافكار الدعائية: اما اذا كنت تحتاج بعض الافكار لاستخدامها في البداية الى ان تقوم بتوكيل وكالة تسويقية فإليك بعضهم:
    1. اقامة بنرات دعائية في الطرق العمومية المجاورة المتوافد عليها عدد سكان كبير يوميا حيث ان رسومها تتراوح ما بين 150 الى 400 ريال سعودي وهذا يتحدد بناء على حجم اللوحة ومنطقة تواجدها.
    2. انشاء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي وصنع اعلانات ممولة خاصة على الفيس بوك، حيث ان انشاء الصفحة لا يكلفك شيئا لكن لرفع محتوى يجذب العميل يوميا ستلجأ لمتخصص مواقع تواصل اجتماعي لهذا لكنك ايضا بإمكانك صناعة اعلان على هذا المنصة حيث انها تبدا تكلفتها من 12 دولار حتى تصل الى 1120 دولار وهذا يتوقف على مدة نشر الاعلان والتفاعل المنشود منه.
    3. ارسال رسائل بريد الكتروني احترافية موضح بها خدماتكم الى الشركات فلا يكلف سوا تجميع لإيميلات الشركات المستهدفة وتنسيق احترافي لخدماتكم.
    4. توزيع اعلانات ورقية (البروشور) على السكان في مناطق مجاورة مختلفة حيث تصمم بشكل ولوجو الشركة وتوضح بشكل بسيط الخدمات المقدمة ونبذة عن عروض الافتتاح ويكون عددهم متوسط من 700 الى 1000 نسخة.
    5. الاعلان في جرائد ومجالات مناسبة السعر وسريعة الانتشار.
  • العمالة: حيث ان الاساس من الموظفين الذى يجب تعيينهم كبداية للمشروع هو:
    1. عمالة النقل الذي يقل عددهم ويزيد حسب الكمية الاثاث التي يتم نقلها.
    2. سكرتارية لاستقبال العملاء وابراز لهم الخدمات المقدمة منة الشركة.
    3. ادارى لإتمام التعامل مع العملاء الجدد والاتفاق على وقت ونوع الخدمات المختارة.
    4. محاسب قانوني لإجراء كافة المعاملات القانونية كما ذكرناها بالإضافة الى استخراج شهادة الزكاة والبطاقة الضريبية والتأمينية والتعامل مع مصلحة الضرائب.
    5. سائقين بعدد سيارات النقل المتاحة لدى الشركة.
  • المعدات: حيث انها تتلخص في اوناش الرفع وسنتناولها بالتفصيل وبين سيارات النقل التي يتواجد منها المعتاد وهو المكشوف حيث انها اقل تكلفة واكثر عرضة لفقد او تلف بعض من المنقولات، ويوجد السيارات المغلقة حيث نكون ذات سعة اكبر واكثر امانا لكنها اعلى تكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى