ديكونجستيل

ديكونجستيل تعمل أقماع ديكونجستيل بفاعلية على القضاء على إلتهاب البروستاتا، كما ينصح بعض الأطباء باستخدامه للكثير من الحالات، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على دواعي الأستعمال وأثاره الجانبية، ومدى تأثيره على البروستاتا والتعرف على نتائج تجارب الآخرين.

ديكونجستيل
ديكونجستيل

 ما هو دواء ديكونجستيل

هذا العقار يحتوي على مادة يوديد البوتاسيوم، وهي من أهم المواد التي تساعدعلى علاج إلتهاب البروستاتا والأمراض التناسلية والبولية.

تركيبة ومحتوى الاقماع

تحتوى اللبوسة الواحدة على مواد فعالة وهي ( يوديد البوتاسيوم 0.10 جرام – اكتيول 0.15 جرام – خلاصة الهماميلس 0.10 جرام) تحتوى اللبوسة الواحدة على مواد غير فعالة وهي ( بروبيلين جليكول أحادي الاستياريت – بولي ايثيلين جليكول 1540/ بوليسوربات 80 – حمض السيليسيك – كحول سيتوستيرول – بولي ايثيلين جليكول 4000 ).

ماهي دواعي استعمال هذا العلاج

هو علاج فعال يعمل على التخلص من إلتهاب البروستاتا يعمل على القضاء على جراثيم الجسم المنتشرة بأماكن متفرقة يقوم بمعالجة الأنسجة المصابة التي تصيب البروستاتا يقوم بمعالجة الأورام الحميدة للبروستاتا يقوم بفاعلية لمحاربة مرض الشعيرات المدبغة والقضاء عليها يقوم بالتخلص نهائياً من جميع الفطريات والبكتيريا التي قد تصيب بها المعدة.

الجرعة المسموح باستخدمها

لبوسة مرتان يومياً، بحد أقصى ثلاث مرات يومياً يمكن الاستمرار بأخذ لبوس ديكونجستيل لمدة 60 يوماً، ولكن يجب التوقف عن أخذ العقار بعد هذه المدة واستشارة الطبيب بالجرعة والمدة إذا لزم الأمر.

ديكونجستيل وضعف الانتصاب

يساهم هذا الدواء إلى حد كبير في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، وذلك في بعض الحالات التي يتأثر ضعف الانتصاب لديهم بسبب إلتهاب البروستاتا الشديد، فبمجرد زوال إلتهاب البروستاتا نتيجة إستخدام هذا العلاج فيتم علاج ضعف الانتصاب بشكل عام لا ينصح باستخدام أقماع ديكونجستيل للنساء، ولكن في بعض الحالات يصف الأطباء هذا العلاج للنساء حالات الصعوبة بخروج البول أو وجود التهاب بالمسالك البولية، والبعض يتم وصف من قبل أطباء النساء والتوليد لأسباب أخرى.

الأثار الجانبية ديكونجستيل

يتعرض البعض حساسية مفرطة بسبب مادة الأيودينيتعرض البعض لطفح جلدي بأماكن متفرقة من الجسم يتعرض البعض لحكة خلال فترة أخذ الدواءيتعرض البعض لتسمم يعرف باسم التسمم الأيودين قد يتعرض البعض في حالات نادرة جدًا إلى الغثيان – الصداع – آلام في المعدة – التقيؤ – الإسهال.

موانع استخدام أقماع ديكونجستيل

يمنع إستخدامه للذين يعانون من حساسية من مادة الأيودين.يفضل استشارة الطبيب المعالج في حالات مرضى الكلى والغدة الدرقية.يمنع إستخدام هذه الأقماع مما يعانون من انخفاض نسبة التبول يمنع إستخدام هذا العقار لمن لديهم ارتفاع مستوى البوتاسيوم بالدم.يمنع استخدامه لمن يعانون من مشاكل جلدية أو بالأوعية الدموية.

ما هي التفاعلات الدوائية تحاميل ديكونجستيل؟

أكدت الدراسات بأن تحاميل ديكونجستيل لها تفاعلات دوائية ينتج عنها مضاعفات خطيرة ومن أهم الأدوية التي يمكن أن تتفاعل مع ديكونجستيل هي:

  • دواء سبيرونولاكتون.
  • دواء الليثيوم.
  • دواء إبليرينون  Eplerenone.
  • دواء كابتوبريل.
  • تجربتي مع تحاميل ديكونجستيل

أكدت جميع التجارب أنه كان استخدام تحاميل ديكونجستيل تأثير قوي وفعال وسريع على القضاء على إلتهاب البروستاتا والقضاء على جميع البكتيريا والفطريات، كما أن له استخدامات عديدة وتعمل كمطهر، وأكدت التجارب أيضًا أن نجاح هذه التحاميل يتوقف على مدى التزام المريض بأخذ الجرعات التي تم تحديدها بمعرفة الطبيب المعالج وطريقة استخدامها.

استخدام أقماع ديكونجستيل أثناء الحمل والرضاعة

يمنع استخدامه أثناء الرضاعة، لإمكانية وصول لبن الأم مما يؤثر على صحة الرضيع يفضل استشارة الطبيب في حالاتالحمل للنساء.

بديل أقماع ديكونجستيل

بعض المرضى لا يحبذ استعمال اللبوس الشرجي، لذا يذهب البعض لاستخدام أقراص كبديل لأقماع الديكونجستيل وهما
PROSTA GUARD يتناول المريض حبة مرتين يومياً لمدة 30 يوماً. PERMIXON
يتناول المريض حبة مرتين يومياً لمدة 30 يوماً.
هل يمكن استخدام الاقماع دون استشارة الطبيب؟يمكن استعمال الاقماع لمدة لا تزيد عن 5 أيام فقط، ويجب بعد ذلك استشارة الطبيب لتحديد الجرعات اللازمة.

شاهد أيضاً: دواء هيروكس

سعر أقمع ديكونجستيل

توجد أقماع ديكونجستيل بجميع الصيدليات بجمهورية مصر العربية ويبلغ سعر العبوة إلى 15.75 جنيهاً مصرياً.

بالنهاية نستطيع القول من خلال تجارب الأخرين، بأن هذا العلاج أثبتت مدى فعاليتها على التخلص نهائياً من إلتهاب البروستاتا، كما تعمل على قتل البكتيريا وجميع الفيروسات والطفيليات والحد من احتقان وتضخم البروستاتا، حيث أن إلتهاب البروستاتا من الأمور المثيرة للجدل للكثيرين وقد يسبب التهابها إلى كثير من المشاكل الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى