أفضل مشروع يدخل فلوس برأس مال صغير 2023

كيف اربح 1000 جنيه في اليوم؟

يبحث الجميع عن أفضل مشروع يدخل فلوس ربح يومي سواء للنساء من المنزل او للشباب والرجال حيث توجد بعض الافكار التي تدخل ذهب، فبعد الارتفاع الكبير في الأسعار حيث يود كل شخص أن يقوم بتحسين مستوى المعيشة الخاص به، وهناك العديد من افكار مشاريع مربحة ومشاريع من المنزل التي يمكن إدارتها بجانب العمل الأساسي في البداية، ويجب أن يتم عمل دراسة جدوى لكافة المشاريع حتى لو كانت مشاريع صغيرة وذلك للتأكد من نجاحها.

أفضل مشروع يدخل فلوس في مصر

أفضل مشروع يدخل فلوس
أفضل مشروع يدخل فلوس

يتساءل الكثيرين عن أكثر المشاريع دخلا والتي يمكن من خلالها تحقيق أرباحًا بشكل يومي أو شهري، وخاصة بعد موجة الغلاء التي لا تتوقف، ولكن قبل البدء بالتعرف على أفضل مشاريع في الريف والمدن متاحة يجب أن يقوم الفرد بدراسة جدوى شاملة للمشروع الذي يريد الاستثمار به، وإليكم أهمها فيما يلي:

  1. تجارة العلف: يعتبر مشروع تربية الدجاج من أهم المشاريع التي تقوم بها المرأة في المنزل وبالتالي فهي تعتمد بشكل كبير على الأعلاف لتغذية الدواجن، كما أن مُلاك المزارع أيضًا يعتمدون عليها ولهذا يمكنك البدء في المشروع مع اتباع النصائح التالية:
    1. يجب أن تقوم بمعرفة النوع الذي يفضل استخدامه سكان المنطقة التي ستقيم بها مشروعك.
    2. قم باختيار أنواع ممتازة للعمل بها.
    3. يجب الانتباه لطريقة النقل والتخزين حتى لا يفسد العلف.
  2. تصنيع الأحذية البلاستيكية: على الرغم من أن تلك الفكرة ليست ضمن مشاريع جديدة ومبتكرة ولكنها غير منتشرة مع أن الطلب عليها كبير جدًا، ولهذا ننصحك بالبدء بها حيث أنها:
    1. يحتاجها الكثيرين في أعمالهم سواء بالمدينة أو الريف فيعتمد عليها الفلاح والعامل بالمصنع لحماية أقدامهم من الماء.
    2. تحتاج إلي المعدات التي تساعدك على ذوبان البلاستيك ومن ثم يتم تشكيله كأحذية.
    3. تتميز المعدات بصغر حجمها وهذا يعطيك إمكانية البدء بمكان بسيط.
    4. تستطيع أن تتعامل مع تجار الجملة أو المستهلك مباشرة.
  3. مشروع مخازن: إذا كنت تمتلك مساحة من الأرض الفارغة فيمكنك بنائها على شكل مخازن بسور من جميع الجوانب مع غرفة أو اتنين حتى تتمكن من الاستثمار بها حيث تستطيع أن تقوم بعرضها للإيحار على العديد من الشركات الكُبرى مثل شركة السيراميك أو الأخشاب ولكن يجب أن توفر عدة أمور حتى تتمكن من إيجاد شركة بسهولة:
    1. عليك أن تختار أرض في مكان يسهل الوصول له، وذلك يتم بوجود طريق مجهز.
    2. يجب أن يتم توصيل الكهرباء بها وكذلك الماء.
    3. قم بتوفير التراخيص اللازمة للعمل.
    4. يفضل توفير حارس للأرض يكون أمين.
  4. مشروع الأكياس البلاستيك: تستطيع أن تبدأ تجارة في هذا المجال من خلال التعامل مع مورد جملة لكافة أنواع الأكياس، حيث أنها من البضائع التي يحتاجها الجميع سواء المحلات أم المنازل ويتميز المشروع بأنه لا يحتاج رأس مال كبير ويمكنك توزيع المنتج بالدراجة النارية.
  5. مجال التدقيق اللغوي: يعتبر من المجالات المميزة والتي تستطيع استغلال دراستك بها، وهي مهنة مطلوبة بشكل كبير لمراجعة الكتب والقصص والأبحاث ويفضل اختيار مكان المكتب بجانب الجامعات أو دار النشر ويعتبر هذا المجال من أهم مشاريع اون لاين تستطيع العمل بها، ويمكنك التعرف على المجال أكثر من هنا.
  6. المفروشات والأدوات المنزلية: يعتبر هذا المجال من المجالات المطلوبة في السوق بشكل كبير حيث لا يوجد شخص لا يحتاج مفروشات أو أدوات منزلية بمختلف أنواعها باستمرار، ولكنك تحتاج إلى رأس مال جيد مع مكان لوضع به البضائع حيث أنك تعتمد هنا على شراء كميات للحصول عليها بسعر مناسب.
  7. التجارة بالعطور: إذا كنت تمتلك زوق فريد في العطور قتستطيع أن تقوم بتعلم طريقة صنع العطر بالتركيز المناسب، وإليكم بعض المعلومات حوله:
    1. لا تحتاج رأس مال كبير للمشروع.
    2. يفضل استخدام مواد ذات جودة عالية.
    3. اختر الزجاجات التي تمتاز بشكلها العصري والتي تعبر عما بداخلها.
    4. قم بالتسويق الجيد له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال بعض المحلات التجارية وعرضه على المقربين منك.
  8. تنظيف الدرج: يمكنك الاتفاق مع بعض المباني في منطقة محددة بأن تقوم بمساعدتهم في تنظيف السلالم مقابل أجر شهري يتم الاتفاق عليه.
  9. الأجهزة الإلكترونية: تعتبر ضمن مشاريع تجارية كبيرة حيث أنها تجتاج إلى رأس مال كبير ولكنها مربحة جدًا ولهذا إذا كنت تمتلك خبرة بالإلكترونيات مع مال ومكان آمن فقم بالبدء بها ولا تتردد، ويمكنك العمل في الإكسسوارات الخاصة بها أيضًا.
  10. محل منظفات: تستطيع البدء في هذا المشروع مع رأس مال متوسط وكل ما عليك هو اختيار مكان مناسب للمحل والتعامل مع موردين جملة ثقة وعدم المبالغة في الأسعار وأن يتم تنظيم المحل حيث أن هذا يساعدك على إنهاء الطلبات بشكل أسرع.
  11. إدارة ممتلكات: تعتبر من المشاريع الجيدة حيث أن الكثيرين يحتاجون لمن يقوم بإدارة أعمالهم بسبب عدم قدرتهم على ذلك، فكل ما عليك فعله هو استئجار مكتب بمنطقة جيدة وأن تبحث عن فريق عمل ممتاز وبعد ذلك تأتي خطوة التسويق والذي يجب أن يتم بكافة الطرق المتاحة.
  12. عربة الحلوى: هي من أهم افكار مشاريع صغيرة وتتميز بأنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير ولا تحتاج لخبرة كذلك، فقط قم بالاتفاق مع محل يعرض الحلوى بالجملة ويفضل اختيار أفضل المحلات وذلك لضمان نجاح المشروع.
  13. تعبئة وتغليف: هو من المشاريع المنتشرة مؤخرًا حيث تستطيع أن تعمل به في البداية بمفردك، فقم بالحصول على الآلة المخصصة لذلك ثم اتفق مع شركة تورد لك المنتج الذي تريد تعبئته ثم يتم تسليمه للشركة أو تقوم ببيعه حسب الاتفاق.
  14. تأجير الكراسي: تحتاج لشراء كراسي وأدوات أخرى التي يحتاجها الأفراد في المناسبات حيث تقوم بتأجيرها لهم مقابل سعر محدد.
  15. بيع الفضة: تعتبر الفضة من المعادن المميزة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ويمكنك أن تتاجر أيضًا في الدبل أو الخواتم الفضة.
  16. مقهي: قم بالحصول على محل كبير في منطقة سكنية ويتم تجهيزه بالكراسي والطاولات وبعض الألعاب وماكينة للقهوة وقسم للعصائر، ويفضل اختيار مكان بتهوية مناسبة وابدأ باستقبال الزبائن.
  17. الأثاث المستعمل: قم بشراء قطع الأثاث المستعمل وبعد ذلك يتم تجديده بشكل مناسب ثم عرضه للبيع مرة أخرى وتحتاج مخزن لوضع الأثاث الذي يتم شراءه به.

مشروع مضمون دخله ممتاز

توجد العديد من المشاريع التي توفر لأصحابها دخل جيد وفيما يلي نقدم افضل مشروع يدخل فلوس لا يحتاج الى راس مال كبير كما انها تصلح للمناطق الشعبية والراقية على حدا السواء ويحقق ارباح:

  1. محلات البقالة.
  2. مكتب للعناية بالحيوان الأليف.
  3. المخابز.
  4. الصالات الرياضية.
  5. ملابس البالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى