مشروع محل ملابس اطفال

مشروع محل ملابس اطفال ، لبس أطفال، محلات ملابس أطفال، محل ملابس، فكرة مشروع صغير، البسة أطفال، محلات ملابس أطفال، يعد هذا المشروع مشروعًا مهمًا ومنتشراً على نطاق واسع حاليًا ولكن يجب الحرص على تنفيذ أفضل ديكورات محلات ملابس للأطفال حتى تجذب النظر، ويمكن للعديد من الأشخاص تحقيق هامش ربح كبير، وهذا يرجع إلى أن الأطفال موجودين بأعداد كبيرة ودائما ما تحب الأم شراء لأطفالها أشيك وأجمل الملابس.

مشروع محل ملابس اطفال

لذلك سوف نتحدث اليوم عن كيفية عمل مشروع ملابس اطفال، كمأ أننا سنقدم إليكم دراسة جدوى شاملة لمحل لبس اطفال وضمان نجاح المشروع وتحقيق أعلى ربحية وتجنب الخسارة، خاصة للمبتدئين أو الأشخاص قليل الخبرة في عالم التجارة.

دراسة جدوى مشروع ملابس اطفال

عند التفكير في عمل دراسة جدوى لمشروع محل ملابس أطفال، يجب أن نبدأ بتحديد المتطلبات الرئيسية لبداية لتنفيذ متجر ملابس اطفال وهذا من أجل معرفة التكلفة الكاملة والربح المتوقع لتحضير المحل وشراء الملابس، وتحديد العملاء المستهدفين.

مشروع محل ملابس اطفال
مشروع محل ملابس اطفال

شراء المحل

يجب أولاً اختيار المحل لتنفيذ مشروع متجر ملابس أطفال ناجح، يجب أن يكون المحل ذات مساحة كبيرة، ولابد من أن يكون محل واسع للغاية، حتى يتمكن مالك المشروع من تغطية المساحة بعرض الملابس ووضع المانيكانات في المحل والاستعانة بشخص ذو خبرة في ديكورات محلات ملابس ليعطك ديكور راقي ومميز.

ويمكن أن يكون المحل مؤجر وليس تمليك، حتى لا يزيد المصاريف على صاحب المشروع بشكل كبير، ويجب أن تحرص أن يكون المحل في مكان حيوي ملئ بالسكان، أو في مكان به تسوق كبير ويأتي به الناس بشكل مستمر وهذا لضمان نجاح المشروع.

شاهد أيضا: مشروع محل عطور

تجهيز متجر ملابس اطفال

يمكنك شراء ملابس أطفال من تجارة التجزئة ويكون لديهم المنتجات بسعر مناسباً، ثم يقوم صاحب المحل ببيعها للعديد من الزبائن بسعر أعلى من سعر الشراء، كما يمكنك التعامل مع مصنع ملابس اطفال، حيث تقوم بشراء البضاعة بالجملة بسعر وكمية مناسبة من ملابس الأطفال من المصنع، ثم بيعها للزبائن بسعر التجزئة وتكسب الكثير من المال.

يجب أن تركز على نقطة “الكمية المناسبة”، لأنها تعني شراء كمية ملابس الأطفال التي تناسب ذوق العميل وقدرته، ولا تعني المنتج الأفضل والأغلى.

العمالة المطلوبة للمشروع

مشروع محل ملابس اطفال لا يحتاج إلى العديد من الموظفين بل قد تحتاج إلى وحدة أو أثنين من الفتيات لأن معظم العملاء من النساء، وبالطبع عندما تتعامل الفتيات مع العملاء فتاة مثلهما، سيكونون أكثر راحة من التعامل مع الرجال.

طرق جذب العملاء والاحتفاظ بالتعامل معهم:

يجب عمل لافتة مناسبة ووضعها في الجزء الأمامي من المتجر، كما يمكنك تعليق لافتات صغير في الخارج ووضعها على زجاج المحل وكتابة عليها عروض وخصومات للأسعار، كما يمكنك توزيع أوراق دعائية في الشوارع على الأمهات في المنطقة التي يوجد بها المحل والمناطق المحيطة بها.

من أجل الاحتفاظ بالزبائن وتحويلهم إلى عملاء بشكل مستمر، تحتاج إلى تقديم منتج مناسب وجيدا لهم، كما يجب على موظفين المبيعات التعامل معهم بكل أدب واحترام وزوق ليصبحوا راضين تمامًا عن مستوى الخدمة، لذلك سيتحولون من زبائن عادين إلى زبائن دائمين، وهذا يضمن إليك جني الكثير من الأرباح.

مميزات مشروع محل ملابس اطفال

أكثر ما يميز متجر ملابس اطفال بأنه هذا المشروع مضمون في تحقيق الربح بنسبة كبيرة، ويكون تزايد المبيعات فيه عند دخول الأعياد والمناسبات، وبالأخص إذا كان المتجر يقع في موقع متميز على سبيل المثال مركز تسوق كبير أو في شارع رئيسي ومزدحم بالسكان.

ومن هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن مشروع محل ملابس اطفال بعد أن أوضحنا إليكم كيفية اختيار المحل وطريقة جذب الزبائن والأماكن التي يمكنك شراء الملابس، وأمل أن أكون قد وفقت في توصيل أكبر استفادة للقارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى