الربح من جوجل أدسنس

الربح من جوجل أدسنس
الربح من جوجل أدسنس

الربح من جوجل أدسنس أشهر طرق كسب المال إلكترونياً، وإليكم أهم المعلومات عن كيفية تحقيق الأرباح من جوجل أدسنس، وكيفية تفعيله، ومقدار الربح من قوقل أدسنس، والخطوات التي تجعلك تحصل على الأرباح منه، كل هذا وأكثر على موقعكم المفضل الخزانة، فقط كونوا معنا.

الربح من جوجل أدسنس

قوقل أدسنس هي منظمة ربحية إعلانية، يمكنك جني الأرباح منها عن طريق نشر الإعلانات على المحتوى الذي تقدمه تبع محرك البحث جوجل، فتكون شركة جوجل وسيط بينك وبين من يريد التسويق لمنتجاته أو خدماته ويقوم بالنشر على موقعك بعد اشتراكك في هذه الخدمة، فتأخذ جزء من الأرباح، وتختلف الأرباح بختلاف الإعلان والمحتوى إذا كان عربي أو أجنبي، ويمكن لأي شخص يقدم محتوى مميز الاشتراك به والحصول على عائد مادي كل شهر، والتسجيل به بدون رسوم، كما أن الإعلانات عليه تناسب الذوق العام لمجتمعك ومحتواك.

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

الخطوة الأولى لكي تحصل على الأرباح من google adsense  لابد أن يكون لديك فكرة لموقع ويب وتنشر به محتوى مميز ومبتكر يجذب له الكثير من الزوار يومياً، قد يكون موقعك عبارة عن مدونة أو موقع إخباري وغيرها الكثير من المواقع المهم أن تكون فكرته جيدة ومميزة.

الخطوة الثانية هي شراء استضافة على جوجل لموقعك إذا كانت إمكانياتك المادية تسمح بذلك، وإذا لم تكن تستطيع يمكنك إنشاء مدونة بلوجر، أو  بعدها تبدأ في نشر محتواك الذي لابد أن يكون مبتكر وهادف وغير منقول.

الخطوة الثالثة بعد إنشاء موقعك أو مدونتك ونشر محتواك لابد أن تقدم في غوغل أدسنس وذلك عن طريق تقديم طلب للموقع الرسمي لهم ولمزيد من التفاصيل إضغط هنا

شروط جوجل أدسنس

لكي يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس لابد من شروط تتوفر فيه، وأهم هذه الشروط:

  1. أن يكون المحتوى غير منسوخ وحصري بمعلومات دقيقةومفيدة للزائر، ويوافق السياسة المتبعة في adsense فلابد من تقديم  محتوى جيد بمقاييس جودة غير محظورة في جوجل أدسنس بمخالفته السياسة المتبعة فيه، أما عدد المقالات التي لابد أن تصل لها كي يتم تفعيل اشتراكك فتصل إلى 30 مقالة بالموقع بالإضافة لتطبيق باقي الشروط.
  2. تصميم الموقع وسهولة استخدامه يؤثر في جذب أعداد من الزائرين وحرص الكثير منهم على استخدام الموقع، بالإضافة لذلك ينبغي أن يتوافق تصميمه مع جميع أنواع الحواسب الإلكترونية والهواتف الذكية، كما ينبغي أن يكون الانتقال من محتوى لآخر داخل الموقع سهل ومتاح، ومن الأفضل استخدام برنامج وورد بريس لإضافة المحتوى على الموقع.
  3. ينبغي أن يحتوي الموقع على صفحة خدمات إدارية تحتوي على (أيقونة اتصل بنا يستطيع من خلالها الزائر الاتصال بالإدارة، وأحكام وشروط الموقع التي توضح كيفية استخدامه، وسياسة الخصوصية للتعامل مع الموقع، وأهداف الموقع الذي تم إنشاءه لأجلها).
  4. يجب أن يجذب الموقع مزيداً من الزوار يومياً وذلك بتقديم محتوى يهم الزائر وكيفية عرضه في صورة سلسة بعيدة عن التعقيد، والتسويق للموقع له دور في عدد الزائرين.

إنشاء حساب أدسنس

بعد إنشاء موقعك واتباعك لسياسة جوجل أدسنس ونشر محتواك والتأكد من توافر الشروط فيه، هناك نقطة أخيرة لتحصل على الربح من جوجل أدسنس وهي بتسجيلك فيه كالآتي:

  1. الدخول لحساب جيميل الخاص بك هذه أول خطوة.
  2. الدخول على صفحة جوجل أدسنس الرئيسية اضغط هنا
  3. الضغط على أيقونة الاشتراك بالموقع.
  4. الدخول على صفحة الاشتراك وملئ الاستمارة من هنا
  5. كتابة عنوان موقعك والبريد الإلكتروني الخاص بك والبلد والموافقة على شروط الموقع ثم الضغط على أيقونة إنشاء حساب.
  6. سيتم نقلك لصفحة بيانات أخرى قم بملئها واضغط على أيقونة إرسال ستظهر أمامك صفحة بها كود يتم بواستطه ربط موقعك بجوجل أدسنس.
  7. بإتمام الخطوات السابقة أهلاً بك في عالم الربح من جوجل أدسنس قم بوضع الأعلانات بموقعك أشهر أماكن وضعها: أسفل الهيدر، أعلى الفوتر، الشريط الجانبي (Sidebar)، في منتصف المقالات أو داخل المحتوى الذي تقوم بنشره.

ولمعرفة سياسة جوجل أدسنس اضغط هنا

الربح من جوجل أدسنس بدون موقع

هل يمكن ذلك؟ نعم ولكن بنسبة تصل إلى 10% وكيفية ذلك بالكتابة على المواقع الأجنبية وتحقيق الأرباح عن طريق عدد المشاهدات على مقالاتك، فبعد كتابة 5 مواضيع وحصولك على عدد مشهدات كبيرة يمكنك الاشتراك في أدسنس وإضافة الإعلانات على محتواك وجني الأرباح، وهذه هي طريقة مشاركة الأرباح، من أشهر المواقع الأجنبية لمشاركة الأرباح:

  1.  hubpages
  2. Freerangestock
  3. Triond

الربح من جوجل أدسنس يوتيوب

عزيزي القارئ بنشر محتوى مميز على YouTube تشتهر من خلاله قناتك ويصبح لك عدد كبير من المتابعين، وتقديم محتوى يتوافق مع سياسة أدسنس، بعدها تقوم بتفعيل أيقونة إعدادات تحصيل المال، ويتم تقديم طلب لانضمامك لأدسنس إذا لم يكن لك صفحة أخرى تابعة لأدسنس وإنشاء حساب جديد عليه، أو يمكنك ربطه بحساب أدسنس تابع لك على صفحة أخرى، بعدها تتم مراجعة المحتوى الذي تقدمه، ويتم جني الأرباح عن طريق اليوتيوب، كما يمكنك  جني 0,60 $ لكل 100 مشاهدة وبتفعيل هذه الخواص:

  1. السماح بنشر الإعلانات على قناتك.
  2. من خلال القنوات التي تتبع لها.
  3. من خلال تفعيل Super Chat
  4. عن طريق الحصول على نسبة من أرباح YouTube Premium
  5. من خلال عرضك لسلع ومنتجات يتم شراؤها من قبل المتابعين.

للمزيد من التفاصيل حول الربح من أدسنس عن طريق اليوتيوب اضغط هنا

متوسط الربح من جوجل أدسنس

بعد كل ما سبق لعلك تتسائل عزيزي القارئ ما هو متوسط الربح من جوجل أدسنس وهل يستحق السعي للاشتراك به والعمل؟ لمعرفة ذلك نوضح لك الأمر: هل أنت ستقوم بالعمل والجد والمثابرة وتقديم محتوى مميز؟ إذا كانت الإجابة بنعم والاشتراك بجوجل أدسنس ونشر الإعلانات على موقعك يتم احتساب الأرباح حسب عدد الزيارات والمشاهدات فيمكنك الحصول على 100$ أو أكثر أو أقل حسب سعر الإعلان في أدسنس، فيتم حساب نسبة النقر إلى الظهور CTR الذي يعني عدد النقرات على الإعلانات مقسوم على عدد مرات ظهور الإعلان، ويتم حساب العائد لكل 1000 ظهور كما يلي:

كل 1000 ظهور= الأرباح / عدد مرات زيارات الصفحة *1000 ولا يمكن التحديد الفعلي لكل 1000 ظهور لأن الأمر يرجع لعدة أسباب منها سعر الإعلان والمحتوى عربي أو إنجليزي فالمحتوى الإنجليزي أعلى من العربي بكثير، ومن سياسة أدسنس المتبعة بعد حصولك على 10 $ من الأرباح يتم إرسال رقم مكون من 6 أرقام وهو البن كود لك ليتم إثبات ملكيتك لهذا الحساب.

كيفية وصول المال لك من جوجل أدسنس

يتم تحويل الأرباح على المصرف الذي ترسل أنت تفاصيله إلى جوجل ويتم حسابه بالدولار إذا وصل إلى 100 $ أو يزيد كل شهر وحتى يوم 21 على الأكثر، ويتم الحصول على المال بالعملة المحلية للبلد التابع لها من هذا المصرف، بعض المصارف تحصل على قيمة كبيرة مقابل التحويل يمكنك الاختيار من بين عدة مصارف تقدم خدمة التحويل بأسعار أقل، ويمكنك استلام المال عن طريق:

  1. شركة ويسترن يونيون وتعد أفضل مصرف على الإطلاق.
  2. شيك يتم صرفه من البنك.
  3. حوالة على أحد البنوك التي لك حساب بها.

في نهاية هذا المقال نوجه لك عزيزي القارئ نصيحة بعد اشتراكك في خدمة جوجل أدسنس إياك أن تحاول مخالفة سياسته التي تتضمن العديد من البنود لضمان عدم غلق حسابك بأدسنس، وإذا تم رفض طلبك للنضمام بجوجل أدسنس فلا يزيدك ذلك إلا جهد ومحاولة لتصحيح أخطاءك التي ذكرت في رسالة الرفض، نرجو أن نكون قدمنا لك محتوى يجيب على جميع تساؤلاتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى