أنواع التسويق بالمحتوي 2023

ما هي أنواع المحتوى الرقمي؟

تتعدد أنواع التسويق بالمحتوي فهناك المرئي والرقمي التي تستخدم علي السوشيال ميديا مثل اليوتيوب وغيره من المواقع التي تعتمد عليه بشكل اساسي، حيث أصبح سمة هذا العصر لأن أغلب الجمهور اتجه الي شبكة الانترنت واصبح لهذا المجال دورا أساسيا في تحقيق الربح.

أنواع المحتوي الرقمي

أنواع التسويق بالمحتوي
أنواع التسويق بالمحتوي

يعتبر التسويق الرقمي من اهم اساليب التسويق بالمحتوى، وهذا للانتشار الواسع الذي شهدته منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرهم من التطبيقات التي اصبحت جزء من الحياة اليومية لاغلب الاشخاص، ولذلك تتنوع الطرق التسويقية فيه ومن امثلتها:

  • الاقتباسات: وهذا النوع من أنواع المحتوي يتميز بأنه واسع الانتشار نتيجة لكثرة التفاعلات لذا يحبه الجمهور وهو عبارة عن كتابة وصف تحت الصور والفيديوهات.
  • البودكاست: وهو محتوي مسموع لذا كثيرا ما يشبه الراديو.
  • المدونات: محتوي تعريفي وترويجي للمنتج المراد الإعلان عنه وهذا النوع يعطي أفكار شاملة وواضحة عن المنتج أو الخدمة.
  • استطلاعات الراي: حيث انها من الطرق الفعالة في كسب قاعدة اوسع من التفاعل الجماهيري بالإضافة الي الاستفادة من المعلومات المجمعة في اعادة الاستهداف.

أنواع المحتوي المرئي

وتتعدد أنواع المحتوي المرئي، وذلك لان اغلب الناس يتعلمون بصريا أي يعتمدون علي المحتوي المرئي في طريقة التعلم، ويوجد له أنواع كثيرة مثل:

  1. الصور.
  2. الاعلانات التجارية.
  3. المطبوعات الورقية.
  4. الكومكيس.
  5. المميز.
  6. الفيديو.
  7. الرسومات البيانية.
  8. الإنفو جرافك.
  9. العروض التقديمية.

أمثلة على أنواع التسوق بالمحتوي

يساعد التسويق بالمحتوي علي حث العملاء علي التفاعل، والتواصل مع الجمهور المستهدف، ويعتمد علي إيصال أنواع مختلفة من المحتوي المكتوب، والمسموع، والمرئي الي العملاء بهدف تقديم الفائدة مما يضمن ثقة العميل، ويقوي العلاقة معه، وعندما تتم العملية بالطريقة الصحيحة يمكن كسب المزيد من العملاء، وتوسيع القاعدة الجماهرية، وفيما يلي نوضح تفصيله وهي:

  • التعريف: هو طريقة تستخدم المحتوى لاستهداف جذب الجماهير لأجراء عمليات معينة مثل:
    1. شراء منتج.
    2. تعريف بعلامة تجارية.
    3. تحميل تطبيق.
    4. تسجيل دخول.
    5. اعجاب متابعة صفحة او حساب.
  • الامثلة: هناك عدة امثلة على هذا النوع من التسويق وهي كالتالي:
    1. المقالات: يتميز هذا النوع أنه سهل التنفيذ، وهي من أشهر أنواع التسويق بالمحتوي، وتتكون من 10 الي 15 سطر تقريبا يتم فيها شرح أو مميزات الخدمة.
    2. التصاميم: هذا النوع من المحتوي يعتمد على الأفكار السهلة، والجذابة فهو عبارة عن تصميم بسيط في فكرة قوية، ومحتوي جذاب شيق، ومختصر.
    3. ريفيوهات: عرض تجربة عملية حية عن منتج معين لإقناع الجمهور بجودة المنتج وهو ما يعرف بالعرض الشيق ويمكن الاستعانة بالنجوم والمشاهير في هذا النوع.
    4. الكتاب الالكتروني: عبارة عن مقالات وصور توضع في كتيب مكون من 10 صفحات يقدم قيمة كبيرة للجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى