اسماء الروايات

كل ما تريد معرفته عن اسماء الروايات تعد الروايات من الفنون الأدبية النثرية المدونة بأسلوب سردي، و تتكون من سلسلة من الأحداث التي يتم التعبير عنها على هيئة قصة كما تتميز الروايات بأنها من الأدب الذي ما زال حيًا حتى الآن، وقد طرأت عليها العديد من التغييرات بمرور الزمن من حيث طريقة العرض والتدوين لتتناسب مع فكر الأجيال الجديدة ولذا إذا كنت ممن يرغبون في قراءة الروايات، فإليكم أشهر اسماء الروايات.

اسماء الروايات

اسماء الروايات
اسماء الروايات
  • رواية أليس في بلاد العجائب: واسم الكاتب العالم الإنجليزي تشارلز لوتويدج دودسون تاريخ إصدار الرواية 1865 ملخص الرواية تتحدث الرواية عن فتاة تدعى أليس سقطت إلى عالم خيالي من خلال حجر أرنب، وقد عثرت في هذا العالم على كائنات غريبة، ومن أهم ما يميز هذه الرواية هو أنها قد تحدثت بالمنطق، مما جعلها تحوز على شعبية لدى الأطفال، وكذلك البالغين، وقد ترجمت هذه الرواية إلى 174 لغة، من ضمنها اللغة العربية واليابانية، رواية النبطي و اسم الكاتب الروائي المصري يوسف زيدان وتاريخ إصدار الروايةعام 2010م
  • ملخص الرواية: تتحدث هذه الرواية عن قبائل عربية كبيرة يطلق عليهم الأنباط، ويحكي فيها الكاتب عن فتاة مصرية تدعى مارية، كانت تستوطن قرية صغيرة، ثم تزوجت من رجل نبطي وهاجرت معه إلى قبيلته. ومع تقدم أحداث الرواية تعجب مارية بشقيق زوجها الذي يحمل صفات مغايرة لصفات زوجها. ومن خلال كل هذه الأحداث يتحدث يوسف زيدان عن الديانات التي كانت موجودة في مصر قبل دخول الفتح الإسلامي، وعن حضارة الأنباط وغيرها.
  • رواية شيفرة ديفنشي: اسم الكاتب دان براون وتاريخ إصدار الرواية عام 2003 ملخص الرواية وتحكي الرواية عن جريمة قتل وقعت في متحف اللوفر، ومع مرور الأحداث يكشف عن منظمة سرية لها دور في ذلك.
    وتعد هذه الرواية من الروايات الأكثر مبيعًا في العالم، إذ وصل نسبة مبيعاتها إلى ما يزيد عن 8 آلاف نسخة.
  • قواعد العشق الأربعون: اسم الكاتب ألف شفق و تاريخ إصدار الرواية 2009م وملخص الرواية تلقي الرواية مقارنة بين الشاعر جلال الدين الرومي في الوقت الحالي، وأستاذه الروحي شمس الدين التبريزي في القرن الثالث عشر. وتعد هذه الرواية من الروايات الأكثر مبيعًا في دولة تركيا.

روايات عربية تستحق القراءة

  • في قلبي أنثي عبرية: اسم الكاتب خولة حمدي وتاريخ إصدار الرواية 2012م وهي من اسماء الرويات المشهره وتحكي الرواية عن فتاة من جنسية تونسية ولدت في حارة اليهود في جنوب دولة تونس، وعلاقتها بشاب من أصل لبناني.
  • لمن تقرع الأجراس: اسم الكاتب إرنست هيمجنواي وتاريخ إصدار الرواية عام 1948م وملخص الرواية
    تحكي الرواية عن رجل يدعى روبرت جوردن رحل من أمريكا إلى إسبانيا، لمواجهة قوات فرانسيسكو، وتدور أحداث الرواية أثناء الحرب الأهلية الفرنسية.
  • رواية أولاد حارتنا: اسم الكاتب الكاتب المصري نجيب محفوظ وتاريخ إصدار الرواية عام 1962م، وملخص الرواية تدور أحداث الرواية حول حياة الشعب المصري بعد ثورة 1952.
  • رواية كبرياء وهوى: اسم الكاتب الكاتب البريطاني جاين أوستن تاريخ إصدار الرواية عام 1813م وملخص الرواية
    تدور أحداث الرواية حول فتاة تدعى إليزابيث بينت، ويوضح الكاتب من خلال الرواية أهمية التعليم والأخلاق.
    وقد رأى النقاد أن هذه الرواية لعبت دورًا كبيرًا في المدرسة الكوميدية الرومانسية. وقد حققت هذه الروايات نسبة مبيعات عالية، ليس فقط في تاريخ إصدارها ولكن أيضًا بعد ذلك بسنوات عديدة، ومن الجدير بالذكر أن العديد من الأفلام السينمائية قد اقتبست من هذه الرواية.
  • رواية الخيميائي: اسم الكاتب باولو كويلو، وتاريخ إصدار الرواية عام 1988م، وملخص الرواية تدور أحداث الرواية حول شاب إسباني يدعى سنتياغو يقوم برحلة للبحث عن كنز مدفون في أهرامات مصر، ومن الجدير بالذكر أن هذه الرواية قد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك لترجمتها إلى 68 لغة.
  • رواية تلك العتمة الباهرة: اسم الكاتب الكاتب المغربي طاهر بن جلون وتاريخ إصدار الرواية عام 2000م، وملخص الرواية تدور أحداث الرواية حول سجين في معتقل تزمامارت، يلقب باسم عزيز بنبين، ويقال أن أحداث هذه الرواية حقيقة وتتكلم عن العكسر الذين انقلبوا على الملك الحسن الثاني.

بعد الاطلاع على أسماء الروايات السابق ذكرها في المقال، يمكنك بسهولة البحث عنها في جوجل والاستمتاع بقراءتها، أو حتى شراؤها من الباعة لتحصل على المزيد من المتعة، والآن عزيزي القارئ انفرد بنفسك مع كوب من القهوة الساخن ولتنطلق في رحلتك الخيالية مع روايتك المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى