تعبير عن الام فضل كبير بالعناصر

اقتراب يوم الأم العالمي يجعل معظم عمليات البحث عن تعبير عن الام بالمقدمة والخاتمة ولماذا يكون فضلها عظيم وواجبنا نحوها فقد قال زعيم الشعراء إبراهيم حافظ “الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق” وسنقدم في هذا المقال تعبير قصير يعبر عن أفضال الأم على أبنائها ويمكن التعبير عن حبها في صورة بوست رائع علي السوشيال ميديا.

تعبير عن الام بالعناصر

ستجد أغلب الأطفال يبحثون عن كلمات من هنا لوضعها داخل تعبير عن فضل الأم والأحرى لعمل مثل هذا التعبير هو استشعار كل كلمة فيجب البدء بالآتي:

  • تجميع الأفكار وليكن عن طريق سؤال ذاتك ماذا تقدم لي أمي ولماذا أحبها كثيرا وهل أستطيع العيش بدونها لتكن كل هذه تدوينات تفيدك في معرفة البدء بكيفية عمل بحث.
  • تنسيق الموضوع على هيئة أفكار ولتبدأ بالأفكار الأساسية التي تجذب الانتباه عند القارئ مع التنسيق المنظم لأسلوبك لتتمكن من صياغة الجمل بشكل محكم.
  • استرخي في مكان هادئ وأبدأ بالسرد حتى تنتهي من وضع كل ما يجول في خاطرك ثم ألقي نظرة على ما تم كتابته.
  • ابدأ بالتفكير جيدا لوضع خاتمة مناسبة تُبرز بعض أفكارك التي تحدثت عنها ولتكن “مهما طال الكلام وترتبت الكلمات وتنظم محور التنسيق لن أتمكن من لحاق عظمة خوفك يا أمي وقد أدليت ببعض من خواطري نحوك وليس بكافي ولكنه بصادق”.
  • المهم أن تجد كل فقرة تتحدث عن نفسها بسلاسة وتعطي مسار جديد للفقرة التالية حتى تتمكن من كتابة مقال منسق ومنظم.

تعبير عن الأم المثالية وواجبنا نحوها

تعبير عن الام
تعبير عن الام

مهما أكثرنا الحديث عن فضل الأم لن نوفيها حقها في خوفها على أطفالها وكيف أنها تكافح الحياة وتسعى كل يوم حتى توفر حياة كريمة ليحيوا سعداء بدون أي ضغوط في الحياة ونستطيع أن:

  • نقدم إلى نبع الحنان المتنقل في الحياة من أجل راحتك هو الإحسان والبر التي تحدث عنه القرآن وعندما تستطيع فهم معنى الإحسان ستتمكن من سداد جزء من حقوق الأم والأب حتى لو لم تستطع سداد كل الحقوق.
  • نعرف قدر الوالدين يتضمن في معرفة حجم ضغوط الحياة لتتمكن مع الوصول إلى حياة كريمة مع كلا من الوالدين عليك المعرفة جيدا أن الحياة لا تكن بنفس السهولة التي تريد أن تحيا فيها لذلك ستجدهم يضغطون عليك خوفا عليك من كسرة الحياة.
  • منزلة الأم لا يمكن تحديدها بيوم واحد بل هي أيام العام كلها لأنها إساءة لمنزلتها، فقدر الأم لا يقدر بيوم واحد إنما العمر بالكامل لا تكفي لسداد واجبها نحو أطفالها من بداية فرحتها بهم في الحياة إلى زاوجهم ورؤية أحفادهم.
  • نقدم الدعاء “اللهم بقدر المنزلة التي وضعت فيها الأبوين اجعلها منزلتهم في الفردوس الأعلى” هنا يجب عليك العلم أن أهم الوجبات نحو الآباء الدعاء المستمر وعدم نسيان الدعاء في كل وقت لهما.
شاهد أيضا: دعاء شامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى