استمارة جمعية رسالة

جمعية رسالة من أشهر الجمعيات الخيرية داخل مصر، حيث تقدم المساعدات المختلفة للمحتاجين، ولذلك توفر استمارة جمعية رسالة لكل من يريد التطوع بداخل الجمعية وكسب ثواب الخير، وبالتالي نهتم من خلال موقع خزنة بتقديم كل ما يحتاجه المتطوعون من معرفة كيفية التسجيل في استمارة الجمعية وشروطها المختلفة.

استمارة جمعية رسالة

استمارة جمعية رسالة
استمارة جمعية رسالة

من المعروف بأن الشباب دائمًا يكون محور اهتمامه هو القيام بأعمال الخير ويسعى لها، ولذلك تقدم جمعية رسالة فرصة التطوع في المجالات المختلفة لمساعدة المحتاجين، ولذلك قامت الجمعية بتوفير استمارة التقديم للمتطوعين، حيث أنه لا توجد شروط محددة للمتقدم، ولا سن معين، كما أن بجانب قدرة الكبار والبالغين على التطوع يمكن للصغار أيضًا الاشتراك بالجمعية، وتحدد الجمعية بعض الخطوات التي من خلالها يمكن الاشتراك في جمعية رسالة للمتطوعين، وهي كما يلي:

  • الدخول على الصفحة الرسمية لموقع رسالة “من هنا“، أو يمكنك الذهاب لأقرب فرع خاصة بالجمعية بجانب محافظتك وملئ استمارة التطوع.
  • بعدها يتم كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بالمتطوع.
  • يجب عند ملئ الاستمارة أن يختار المتقدم أقرب فرع لجمعية رسالة بالنسبة له، كما يسجل البريد الإلكتروني الخاص به ورقم الهاتف والتأكد من صحتهم.
  • بعد الانتهاء من ملئ البيانات جيدًا يتم الضغط على إرسال.
  • سوف تقوم الجمعية بالتواصل مع المتقدمين في أقرب فرصة ممكنة.

معلومات عن جمعية رسالة الخيرية

قام مجموعة من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة في عام 1999م بإنشاء حركة للعمل الخيري وتوعية الناس، ونتيجة اجتهاد هؤلاء الطلاب وصدقهم في مساعدة الآخرين، انتشرت الحركة الخيرية ولاقت قبول كبير بين الناس إلى أن أصبحت من أشهر الجمعيات الخيرية بداخل مصر.

انتشرت جميعة رسالة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أن عدد فروعها قد تجاوز ال65 فرع، كما أن المتطوعين بالجمعية يزيد عددهم عن مليون ونصف المليون شخص، وتدعم الجمعية مقرها الرئيسي داخل محافظة القاهرة وهي مؤسسة خيرية غير تابعة لهيئة حكومية.

الخدمات المقدمة من قبل جمعية رسالة

تقدم جمعية رسالة العديد من الخدمات الخيرية المختلفة للمحتاجين، ومن أهمها ما يلي:

مساعدة الأسرة غير القادرة

تقوم جمعية رسالة بمساعدة الأسر الفقيرة بكل الإمكانيات، حيث توفر لهم شنط غذائية كل شهر، كما أن الجمعية توفر العديد من المشروعات الإنتاجية التي تكون مصدر دخل لهذه الأسرة لتمكنهم من سد إحتياجتهم المالية المختلفة بدون سؤال أو مساعدات من أحد.

الأسرة البديلة

جمعية رسالة وفرت الأسرة البديلة لكل طفل فاقد للأب أو للأم، حيث أن المتطوعين بالجمعية يقومون بدور الأم والأب والأخوات لهولاء الأطفال، مع توفير المساعدات المعنوية أو المادية لهم.

محو الأمية

تساعد جمعية رسالة كل ما لم يلتحق بالتعليم، إمكانية تعليمهم الكتابة والقراءة بشكل مجاني وذلك من خلال خدمات بعض المتطوعين، كما توفر الجمعية شهادات محو الأمية لمن اجتازوا الدورة.

الزيارات الخارجية

تحرص جمعية رسالة أيضًا في تقديم المساعدات الخيرية للمستشفيات الخاصة بالأطفال والمسنين، كما توفر مساعدات لدار الأيتام والمسنين سواء أكانت مساعدات مادية أو معنوية.

دروس تقوية

تقدم الجمعية أيضًا دروس تقوية لكل الطلاب بجميع المراحل غير القادرين على فهم بعض المواد الدروسية أو التقدم للدروس الخصوصية، حيث أن هذه المساعدات تكون بشكل مجاني ولا يتم أخذ أي نقود حتى ولو رمزية، ويتم ذلك من خلال المتطوعين بالجمعية.

قدمنا لكم كل ما تود معرفته عن كيفية الحصول على استمارة جمعية رسالة والتقديم للمتطوعين من خلالها، كما ذكرنا كل ما تقدمه الجمعية من خدمات مختلفة للمحتاجين، ويجب أن ندرك بأن الأعمال الخيرية داخل المحافظات كثيرة ومنتشرة، ويستطيع أي شخص التقدم من خلالها لمساعدة المحتاجين.

تعليق واحد

  1. خريجة كلية تربية قسم لغة عربية تعليم أساسي جامعة الإسكندرية تقدير جيد جدًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى