معرفة صاحب الرقم

من أكثر العناوين تواجدنا على منصات البحث المختلفة معرفة صاحب الرقم وخاصة من الأشخاص الذين يتلقون مكالمات هاتفية من أرقام مجهولة المصدر في أوقات متأخرة من الليل بصورة مزعجة والأشخاص أيضًا الذين يتلقون تهديدات ومسومات من أرقام ليست معروفة لديهم وهذا الأمر يضعهم في حالة من القلق ويجعلهم راغبين وبشدة في معرفة كافة الطرق التي تمكنهم من معرفة صاحب هذا الرقم وعلى هذا قام موقع خزنة بالوصل على الطرق التي تمكنك من معرفة الرقم سوء كان طريق النت أو عن طريق برنامج تروكولر.

معرفة صاحب الرقم

معرفة صاحب الرقم
معرفة صاحب الرقم

كما ذكرنا مسبقا أن هناك أشخاص يتعرضون إلى تهديدات وإبتزازت من أرقام مجهولة ليس لها أي بيانات واضحة، وهذا الأمر يجعل متلقي المكالمة في حالة من القلق الشديد و يدور في ذهنه العديد من الأسئلة من ضمانهم كيف توصل إليه وبأي الطرق تمكنا من جمع هذه البيانات عنه وغير ذلك من الأسئلة الأخري، ولكن الشبكة العنكبوتية للمعلومات وشرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية وضعت حدًا لكل هذه الأسئلة وطرحت موقع يمكن أي شخص من معرفة الرقم الذي يرغب فيه من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على الرابط الرسمي الخاص بموقع  E mobiletracker.com
  2. قم  باختيار الدولة التي تنتمي إليها من أعلى الصفحة.
  3. قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك.
  4. قم بإدخال الرقم التي ترغب في معرفة.
  5. قم بكتابة الكود المتواجد في الصفحة مع ضرورة التأكد من كتابة بصورة صحيحة.
  6. بعد التأكد من كتابة الكود بصورة صحيحة قم بالنقر على أيقونة Track Now المتواجدة في منتصف الصفحة لكي تتمكن من معرفة كافة البيانات عن الرقم المتسبب في إزعاجك وإتخاذ الإجراء الذي يناسب تجاه.

معرفة اسم المتصل عن طريق تروكولر

تروكولر هو عبارة عن برنامج يمكنك من معرفة صاحب الرقم بصورة مباشرة بمجرد الاتصال  بك يتح لك أيضًا فرصة حظر أي رقم لا ترغب فيه فكل ما عليك هنا:

  1. تحميل تطبيق تروكولر.
  2. في قائمة البحث المتواجدة أعلى الصفحة قم بكتابة الرقم الذي ترغب في معرفة.
  3. قم بادخال الايميل الخاص بك لكي تتمكن من الاستعلام عن الرقم.
  4. بمجرد التأكد من بيانك يظهر أمامك اسم صاحب الرقم وصورته وفي بعض الأحيان يظهر لك مكان إجراء المكالمة.

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برنامج

أتاحت الشبكة العنكبوتية عدد من الموقع التي تمكن الأفراد من معرفة أي رقم بسهولة بدون الحاجة إلى تحميل البرامج، ولكن من أشهر وانجح وأشهر الموقع في هذا الأمر موقع Whoscall فهي يعد أكبر قاعدة بيانية في العالم يتم التعامل معه من خلال مايلى:

  1. عليك الدخول على الرابط الرسمي الخاص بموقع .Whoscall
  2. قم بتسجيل الدخول عليه عن طريق إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك لكي تتمكن من الاستعلام عن أي رقم.
  3. في قائمة البحث قم بإدخال الرقم التي ترغب في معرفة صاحبه بمجرد النقر على علامة البحث يظهر لك كافة المعلومات الخاصة بهذا الرقم.

ضع الرقم ويظهر لك الإسم مع تطبيق آيكون

تعد تطبيق Eyecon من أسهل البرامج التي تتعامل معها أثناء كشف الهوية لرقم مجهول فكل ما عليك:

  1. تحميل تطبيق آيكون.
  2. قم بتسجيل الدخول علية من إدخال البيانات التي تطلب منك.
  3. في قائمة البحث قم بإدخال الرقم الذي تسبب في إزعاجك.
  4. انقر على تبويب البحث وانتظر قليلا حتى يتمكن البرنامج من تجميع كافة البيانات عن صاحب الرقم.
  5. في غضون  دقيقة يظهر أمامك اسم صاحب الرقم وصورته وعنوانه بالإضافة إلى أن البرنامج يحتفظ تلقائيًا ببيانات أى رقم يتم البحث عنه.

الفيس بوك لمعرفة صاحب الرقم

من المحتمل أن يساعدك تطبيق الفيس بوك بسنة كبيرة في معرفة صاحب الرقم وخاصة إذا كان مسجل بياناته الرسمية على صفحات التواصل الاجتماعي، فقد لاحظنا في الفترة الأخيرة أن بعض الشباب بدأوا في عملت صفحات شخصية بأسماء وهمية عبر الفيس بوك حتي لا يتمكن أحد في الكشف عن شخصيتهم الحقيقة، فكل ما عليك لاستعلام عن طريق الفيس بوك مايلى:

  1. في قائمة البحث قم بكتابة الرقم.
  2. انقر على قائمة البحث وسوف يظهر أمامك صفحات تحمل هذه الرقم يمكنك ارسال اللينك الرسمي لهذه الصفحة إلى شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية وسوف تتوالي هذه الأمر وتخبرك بصاحب هذا الرقم في غضون 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى