كيف تعرف عمر السلحفاة

لا يوجد جواب أو نتائج مؤكدة للإجابة عن كيف تعرف عمر السلحفاة، فهو من اسئله صعبه عندما لا نكون على دراية بيوم مولد السلحفاة، ولكن يمكن التوصل إلى العمر بصورة تقريبية، ويختلف عمر السلحفاة الافتراض حسب أي نوع من أنواع السلاحف تنتمي، وبشكل عام يكون متوسط عمر السلاحف من 50 إلى 100 عام، ويمكنك تخمين عمر السلحفاة من خلال عده طرق كحجم السلحفاة ومن خلال الدرع المتواجد على ظهرها على سبيل المثال، سنناقش من خلال مقالنا هذا عدة طرق يمكنك من خلالها التعرف إلى عمر السلحفاة.

كيف تعرف عمر السلحفاة

كيف تعرف عمر السلحفاة
كيف تعرف عمر السلحفاة
  1. الوزن: يمكن التوصل إلى العمر تقريبيا عن طريق مقارنه وزن أو حجم السلحفاة بأخرى من نفس نوع سلالتها، ولكن هذه الطريقة ليست بدقيقة وذلك لسببين وهما كالآتي
    • لا تكبر السلحفاه بعد الوصول إلى سن البلوغ.
    • غالبا ما تكون أنثى السلحفاة أكبر حجما من الذكر.
  2. سن البلوغ: وهذا حسب نوع السلالة التي تنتمي لها، فعندما تبلغ السلحفاة نستطيع تحديد عمرها تقريبيا من خلال معرفة سن البلوغ لهذه السلالة.
  3. حساب الطعام: كلما كبرت السلحفاة كلما زاد كمية الطعام التي تتناولها، فيمكن تخمين عمرها من الطعام الذي تأكله.

حساب عمر السلحفاة

هذه الطرق هي الأكثر قربا من الصحة على الاطلاق

  1. الدرع على ظهرها: عن طريق حساب عدد الحلقات الموجودة على داخل الصفائح المنقوشة داخل الدرع على ظهرها، بعظ معرفه عددهم نقسم على 2 ونستنتج عمرها تدريجياً، مع العلم انه اذا وصلت السلحفاة إلى سن البلوغ يكون معرفة عمرها بهذه الطريقة من الأمور الصعبة، وذلك بسبب انها ستكون وصلت إلى حجمها الكبير وتكثر الدوائر وتتشابك مما يصعب من عدها.
  2. الخدوش وملمس درعها: تعتبر هذه أكثر الطرق فاعلية، وذلك لان كلما كبرت السلحفاة في العمر كلما كام درعها ذات ملمس أكثر خشونة ويزداد صلابته، وتكثر الخدوش على الدرع ويميل لونه إلى الغامقان حتى يصبح داكنا، ومن خلال هذا يمكنك تخمين عمرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى