رابط منصة الامتحانات الإلكترونية 2022

عملت وزارة التربية والتعليم الموجودة داخل جمهورية مصر العربية بالإعلان عن منصة الامتحان والذي يبحث عنها عدد كبير جدا من الطلبة والطالبات وحتى أولياء الأمور في مختلف المحافظات، وقامت وزارة التربية والتعليم بذلك الأمر الضروري جدا رغبة منها في التخلص من التوتر والقلق الذي يشعر به هؤلاء الطلبة والطالبات وخاصة من نظام التابلت الجديد، ولذلك قامت هذه الوزارة بعمل عدد من الاختبارات التجريبية والتي من خلالها يمكن مساعدة هؤلاء الطلبة على النظام الجديد ومن ثم حل جميع المشكلات التي قد يتعرض لها هؤلاء الطلبة عند أداء الامتحان الأساسي المطلوب منهم سواء في منتصف العام أو في أخر العام أيضا.

منصة بيرسون للامتحانات

منصة الامتحان
منصة الامتحان

عملت وزارة التربية والتعليم على إتاحة منصة بيرسون والتي من خلال الدخول عليها والتسجيل فيها يمكن أداء جميع الامتحانات المطلوبة والتي صرحت بها وزارة التربية والتعليم، وتساعد هذه المنصة في عدم تزاحم الطلبة والطالبات أيضا أمام المدارس المختلفة ومن ثم زيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد والذي يعاني منه جميع دول العالم.

أدى استخدام هذه المنصة الالكترونية إلى ظهور عدد كبير جدا من المشكلات والتي تسعى وزارة التربية والتعليم إلى حلها أو التعامل معها وذلك حتى لا يتعرض الطالب أو الطالبة لأي مشكلة قد تؤثر بشكل سلبي على مستقبله، وتعتبر مشكلة الضغط الكبير على هذا الموقع الإلكتروني ومن ثم تعطيله لفترة طويلة من الوقت من أكثر هذه المشاكل التي يعاني منها هؤلاء الطلبة والطالبات بشكل مستمر، وأدت هذه المشكلة أيضا إلى عدم قدرة عدد كبير جدا من الطلبة عن أداء الامتحان المطلوب منهم.

قام عدد كبير من أولياء الأمور في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية بتقديم عدد كبير من الشكاوى الهامة جدا لوزارة التربية والتعليم وتفيد هذه الشكاوي المختلفة بضرورة إعادة الامتحان مرة أخرى وذلك لعدم قدرة عدد كبير من الطلبة عن أداء هذا الامتحان ومن ثم عدم الحصول على الدرجات الخاصة بهذه المادة.

قامت وزارة التربية والتعليم بجمع جميع الامتحانات المطلوبة من الطلبة والطالبات وخاصة المقيدين في الصف الأول والثاني الثانوي في يومين متتاليين ومن ثم ضغط عدد كبير من المواد في وقت بسيط جدا، ولكن تريد وزارة التربية والتعليم أن تعرف مستويات الطلبة في هذه المواد وكذلك قدراتهم المختلفة في استعمال التابلت واداء هذه الامتحانات من خلاله.

عملت وزارة التربية والتعليم الموجودة في جمهورية مصر العربية بطمئنة الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور بقدرتها الفائقة على حل جميع المشكلات التي واجهت الطلبة والطالبات عند أداء الامتحانات التجريبية المطلوبة منهم ومن ثم فهي قد سيطرت على هذه المشكلات المختلفة وبالتالي يستطيع الطالب أو الطالبة بأداء الامتحان المطلوب منه بسهولة شديدة ويسر.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تمكنت من حل عدد كبير من المشكلات التي واجهت الطلبة والطالبات أثناء تأدية الامتحانات المطلوبة منهم، واكدت أيضا على أن منصة الامتحانات تسير بنظام وبشكل جيد ويخلو تماما من أية صعوبات قد تعيق هؤلاء الطلبة والطالبات على أداء امتحاناتهم المختلفة.

كيفية الدخول على منصة الامتحان

هناك عدد بسيط من الخطوات السهلة جدا والتي من خلالها يمكن بسهولة شديدة التسجيل في هذا الموقع الإلكتروني أو المنصة الخاصة بامتحانات وزارة التربية والتعليم، كما أنه لابد من الدخول على هذه المنصة من خلال التابلت والذي قامت وزارة التربية والتعليم بتسليمه لجميع الطلبة والطالبات المقيدين في المرحلة الثانوية سواء المرحلة الأولي أو الثانية أو حتى الثالثة.

  • يمكن في بداية الأمر البحث على جوجل كروم عن الموقع أو الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والذي من خلاله يمكن أداء الامتحانات التجريبية أو الأساسية المطلوبة منهم.
  • يقوم الطالب أو الطالبة بكتابة كلمة “بيرسون” في الخانة الفارغة الموجودة على موقع جوجل أو في خانة البحث والمخصصة لذلك الأمر.
  • عندما يقوم الطالب أو المستخدم بالضغط على كلمة بحث بعدما يقوم بكتابة كلمة بيرسون سوف يظهر أمامه مربع صغير يحتوي على اسم المستخدم وكلمة السر.
  • يقوم المستخدم أو الطالب بكتابة الاسم الخاص به ومن الأفضل أن يكون هذا الاسم ثلاثي أو رباعي ومن ثم يقوم بكتابة كلمة السر التابعة له، ومن المهم جدا والضروري أن لا يعرف اي شخص كلمة السر الخاصة بأي طالب وذلك حتى لا يستطيع الدخول على الصفحة الخاصة به ومن ثم تعرض هذا الطالب لعدد كبير من المشكلات الصعبة والتي لا يصعب على الطالب السيطرة عليها في الكثير من الأوقات.
  • بعدما يقوم الطالب بتسجيل هذه المعلومات أو البيانات المطلوبة منه، يقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة منصة الامتحان والتي تظهر بشكل واضح أسفل هذه البيانات وبعد ذلك يقوم بالضغط على كلمة موافق.
  • عندما يقوم الطالب بالضغط على كلمة موافق سوف ينتقل بشكل مباشر إلى الامتحانات المطلوبة منه والتي تتوافق مع المرحلة الدراسية التي يتواجد فيها هذا الطالب أيضا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى