طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية

يتساءل الجميع عن تفاصيل حول رسوم وطريقة وموعد التسجيل واوقات دوام الجامعه الالكترونيه ماجيستر السعودية، حيث تعتبر من أفضل الجامعات التي يكون نظام الدراسة بها بطريقة التعلم المدمج، والذي يكون به الحضور بشكلين العادي والإلكتروني ولنوضح معا بعض التفاصيل الأخرى التي تخص تلك الجامعة.

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

البعض يعتقد بأن الجامعة لا تحتاج إلى رسوم وأنها مجانية حيث تتبع التعليم عن بعد ولكن الحقيقة غير ذلك، حيث أنه يتم حساب الرسوم على حسب عدد الساعات المعتمدة في كل ساعه مبلغ 265 ريال سعودي وهناك رسوم أخرى تكون ضريبة مضافة وهذه رسوم تم وضعها حديثا ولا تطبق على الطلاب القدماء.

تخصصات الجامعه الالكترونيه

الجامعه الالكترونيه
الجامعه الالكترونيه

تعطي الجامعة للطلاب الذين يدرسون بها درجة البكالوريوس وأيضا الدراسات العليا، وهي توجد في السعودية في كثير من البلدان مثل الرياض والدمام وتبوك وجدة وبعض البلاد الأخرى، ومن ضمن التخصصات الموجودة بالجامعة.

  • العلوم الصحية: تكون مدة التعليم بها 4 سنوات ويكون الطالب الخريج منها متاح له الكثير من الوظائف مثل محلل معلومات وبيانات صحية، أخصائي أنظمة صحية، وأيضا يمكنه العمل في شركات التأمين الخاصة بالصحة.
  • الحوسبة والمعلوماتية: تهدف إلى تطوير العقول الخريجة بالمعلومات والبيانات الخاصة بالذكاء الاصطناعي وتنشيطها على وضع خطط ومشاريع حديثة في ظل التقدم الذي نعيشه، ويكون الخريج من الكلية قادر على العمل كمهندس تعلم آلات ومطور برامج وغيرهم حيث تتبع التدريب الميداني للطالب خلال سنوات الدراسة وتكون مدة الدراسة 4 سنوات منقسمه على فصول.
  • العلوم والدراسات النظرية: الخريج يكون معه شهادة البكالوريوس في دراسة القانون وتكون مدة الدارسة بها 4 سنوات مقسمه إلى 8 فصول والتي تحتوي على 128 ساعة معتمدة تهدف الكلية إلى تخريج طلاب دارسون القانون بشكل كافي حتى يتم تحقيق العدالة المطلوبة وقدرتهم على التكيف مع التطور والتقدم الذي نعيشه.

طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية

التسجيل في الجامعة ليس بالأمر الصعب كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التي سنذكرها الآن:

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية الرسمي للجامعة من هنا.
  2. اختر بعد ذلك قسم القبول والتسجيل.
  3. اضغط على مرحلة البكالوريوس.
  4. بعدها يأتي لك قائمة تختار منها تقديم طلب.
  5. بعد ذلك تقوم بعمل صفحة مستخدم حديث.
  6. بعد قيامك بكتابة كل بياناتك.
  7. بين الخطوتين يجب عليك كتابة كافة بياناتك من اسمك وتاريخ ومكان ولادتك ومؤهلك الدراسي وعنوانك وبعض البيانات الأخرى في الخانات، سيكون لديك صفحة خاصة بك والتي تحمل رمز سري واسم مستخدم.
  8. بعدها تقوم بالضغط على إكمال.
  9. انقر على أقرب فرع لك للجامعة وتتابع بعد ذلك أنك تختار الفصل الذي ستبدأ الدراسة به.
  10. كمل بعد ذلك إلى أن تختار التخصص الذي تريد دراسته بهذه الجامعة.

اوقات دوام الجامعة الإلكترونية

لا يوجد بالجامعة نظام الانتساب كما يوجد في بعض الجامعات وتهتم كثيرا بالحضور والانتظام، حيث أن عدم حضور 4 أيام في الغالب معناه الحرمان من الشهادة، وليس معنى ذلك أن الجامعة الإلكترونية تختلف عن الجامعات الحكومية الأخري بل في بعض الأحيان تكون أشد منها، تتمثل ساعات الدوام بالجامعة من الساعة 3 مساءا حتى الساعة 10 مساءا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى