سيبروفار

سيبروفار يعتبر من أدوية المضاد حيوي التي تعمل على القضاء على البكتيريا وتعمل بشكل فعال في العلاج بوقت سريع ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أضرار سيبروفار الجرعة التي يجب تناولها أيضا سنتعرف هل مناسب لمرضى الأسنان والحوامل والرضع ام لا.

دواعي استعمال سيبروفار

سيبروفار
سيبروفار

يتم استخدام دواء Ciprofar في الحالات الآتية:-

  • يستخدم الدواء عند حدوث عدوى في الجهاز التنفسي أو عدوى في الجيوب الانفيه وأيضا البكتيريا التي تصيب المفاصل وعدوه مجرى البول وايضا يستخدم والالتهابات النتيجة في المسالك البولية.
  • ويستخدم أيضا في علاج البواسير من الالتهابات التي تنتج بالاخص عند الرجال وخاصة كبار السن وتنتج البواسير بسبب تسرب البكتيريا من المسالك البولية.
  • وينصح بها الاطباء ايضا البرد فهو يعمل على علاج الرشح والعطس والتخلص من الاحتقان ويفضل استخدامه وعدم استخدام المضادات الحلوه الاخرة  لان المضاد الحيوي تستخدم عند الإصابة ببكتيريا وليست فيروس.

سيبروفار للأسنان

يستخدم لذلك الدواء عند حدوث جرح في الفم أو التعرض الفم للالتهاب وعندها ينصح الأطباء باستخدامه لأنه يعمل على علاج الجروح الناتجة في الفم لعلاج الالتهاب في اسرع وقت.

سيبروفار والحمل

لا يفضل تناول هذا الدواء نهائيا اثناء فترة الحمل لقد قامت الدراسات على تحليل هذا الدواء، وتجاربه على الحيوانات واتضح انه خطر على الحوامل و يسبب الاجهاض و يساعد في انقاص وزن الجنين ولكن لا يسبب تسمم او تشبه للجنين ولكن يعمل على الإجهاض فلا يتم تناول هذا الدواء في فترة الحمل الا تحت اشراف الطبيب.

سيبروفار 500 و الرضاعة

لا يا يفضل أن يستخدم Ciprofar في فترة الرضاعه لانه يصل الى اللبن، و قد يسبب ضرر على الرضيع ويفضل عدم تناوله قبل استشارة الطبيب اولا.

جرعة سيبروفار

يجب الرجوع قبل تناول الجرعة الى الطبيب او الصيدلي حتى لا تشكل اي ضرر على المريض يتم تناول هذه الجرعة للالتهابات في القناة الهضمية قرص واحد فقط مرتين ويتم تناول هذه الجرعة من ثلاث ايام الى 7 وعند عدوى المفاصل والبكتيريا النتيجة في العظم يتم تناول قرص واحد مرتين في اليوم، والانتظام على لمدة لفترة تصل الى اربع اسابيع او سته وعند التهاب الحوض يفضل تناول قرص مرتين يوميا لمدة تتراوح من 7 الى 14 يوم، وفي حاله عدوه الجلد بالبكتيريا يتم تناول قرص مرتين لمدة خمسة ايام الى 10 ايام فقط وفي حالة التهاب البروستاتا يتم تناول قرص مرتين في اليوم إلى فترة تصل الى 28 يوم.

موانع استعمال سيبروفار 750 و 500

إذا كنت تعاني من الحساسية من أي مكون من المكونات التي يحتوي عليها الدواء يجب عدم تناول مره اخرى وايضا المرضى الذين يعانون من الكلى او الصرع او من لديهم مشكله بالقلب وايضا لمرضى السكر.

اضرار اقراص سيبروفار

تشكل اقراص Ciprofar بعض الاضرار لمن يتناولها وتتألف تلك الأضرار في الاتي:-

  • تسبب الاسهال وايضا الشعور بالقيء والنسيان.
  • الإحساس بالقلق لمبي المعدة ألم في المعدة. وحدوث انتفاخ.
  • حديث يسبب أيضا حدوث دوخة وصداع.
  • وأيضا قد يسبب فطريات.

السعر Ciprofar

سعر Ciprofar العلبة ٥٠٠ التي تحتوي على 10 أقراص 36 جنيه و سعر عبوة الدواء 750 وايضا تحتوى على 10 أقراص 45 جنيه.
ولقد تمكن من خلال هذا المقال التعرف على كل ما ياخذ دواء سيبروفار نتمنى ان ينال أعجابك عزيزي القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى