رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية

يسعى الكثير من رواد الأعمال معرفة ما هى رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية، وطريقة سدادها وشروط الإعفاء منها سواء إذا كان النشاط للمقاولات أو غيرها من النشاطات التجارية، وذلك للاستفادة لما يقدمه من خدمات عديدة سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية 2022

رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية
رسوم تجديد اشتراك الغرفة التجارية

نظرا للجهود العديدة للحكومة السعودية فى مجال تشجيع الاستثمارات داخل المملكة تم إنشاء العديد من الخدمات والأنظمة مثل نظام موارد والغرفة التجارية الصناعية ضمن غرف اتحاد الغرف السعودية بمدينة الرياض، وذلك لتصبح حلقة الوصل بين القطاع الخاص وبين الجهات الحكومية المختصة، بالاضافة الى كونه الممثل الرسمي لجميع المؤسسات المشتركة به لذا يعمل على الدفاع عن مصالحها وتوصيل صوتها على الصعيد الداخلي والخارجي، ولذلك يحرص رواد الاعمال تسديد التجديد وتنقسم هذه الرسوم الى عدة فئات على حسب عدد عمال المنشأة:

  • تحتل الفئة الأولى من فئات تحديد اشتراك الغرف التجارية المنشآت التي يبلغ عدد عمالها أكثر من 500 عامل، ورأس مالها أكثر من مليون ريال سعودي ويكون قيمة الاشتراك الخاص بها هو 10000 ريال سعودي.
  • أما الفئة الثانية للمنشأت التى تضم حوالى 455 عامل، ويبلغ رأس المال لديها مليون ريال، فتصبح قيمة الاشتراك الخاص بها فى الغرفة هي 2500 ريال سعودي.
  •  تقدر قيمة الاشتراك ب 1500 ريال سعودي لمنشآت الفئة الثالثة  التي يبلغ عدد عمالها 20 عامل ورأس مالها اقل من مليون ريال سعودي.
  • الفئة الرابعة المنشآت التى يبلغ عمالها 5 عمال ورأس المال لديها أقل من مليون ريال يكون الاشتراك المطلوب منها هو 1000 ريال، ما إذا بلغ رأس مالها أكثر من مليون ريال يصبح الاشتراك بقيمة 1500 ريال سعودي.
شاهد ايضاً: رسوم مكتب العمل

طريقة دفع رسوم الغرفة التجارية

من أجل الاستفادة بخدمات الغرفة التجارية يجب الحرص على تجديد الاشتراك الخاص بالمنشأة، ومثل جميع الخدمات الحكومية أصبحت الطريقة الالكترونية هى الطريقة الاكثر فعالية فى تسديد الفواتير والاشتراكات، ولدفع رسوم اشتراك الغرفة التجارية يجب القيام بالخطوات التالي:

  1. انشاء حساب على الموقع الرسمي لوزارة التجارة من هنا.
  2. الدخول على الخدمات الإلكترونية داخل الموقع.
  3. التوجه الى تسديد اشتراك الغرف التجارية والصناعية.
  4. التأكد من ملْ جميع البيانات المطلوبة (الاسم – رقم السجل التجاري ) بالشكل الصحيح.
  5. اضغط استعراض الفاتورة.
  6. قم باختيار الطريقة المناسبة للدفع.
  7. بعد تسديد قيمة الاشتراك المطلوبة قم بالضغط على طبع الفاتورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى