رقم الاستعلام عن بطاقة التموين

يتساءل الكثير من المواطنين عن رقم الاستعلام عن بطاقة التموين وذلك لمعرفة أسماء المحذوفين من بطاقات التموين، ومعرفة سبب وقف بطاقة التموين، بالإضافة إلى تحديث بطاقة التموين برقم التليفون، حيث أنه في الوقت الحالي تسعى وزارة التموين إلى تقديم خدمة مميزة لجميع المواطنين، وذلك عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة التموين، حتى تسهل على جميع المواطنين الاستعلام عن بطاقات التموين، وكذلك الرد على كافة الأسئلة والاستفسارات حول بطاقات التموين.

رقم الاستعلام عن بطاقة التموين
رقم الاستعلام عن بطاقة التموين

رقم الاستعلام عن بطاقة التموين

لقد قامت وزارة التموين بتوفير رقم خاص 91237 يمكن من خلاله الاستعلام عن البطاقة التموينية، وكذلك الاستعلام عن عدد الأفراد الموجودين بالبطاقة.

 الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم

في الوقت الحالي أصبح الاستعلام عن رقم بطاقة التموين عبر موقع الوزارة على الانترنت سهلا، فقد سهلت الوزارة طرق الاستعلام عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة كالتالي:

  • يجب الدخول على الموقع الخاص بدعم مصر http://www.tamwin.com.eg/
  • القيام باختيار الخانة المكتوب فيها الاستعلام عن مكاتب التموين.
  • ثم القيام بكتابة اسم المستخدم، وذلك داخل الخانة المخصصة، وكتابة كلمة السر داخل الخانة المحددة لذلك.
  • بعد ذلك نقوم باختيار نوع الاستعلام المراد الاستفسار عنه، ونضغط على كلمة الدخول.

الاستعلام عن بطاقة التموين بالرقم القومي

صار الاستعلام عن بطاقات التموين، وكذلك عدد الأفراد غير مقتصر على اسم المستخدم فقط، ولكن يمكن الاستعلام عنها بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو بواسطة البيانات الخاصة بالبطاقة الشخصية، كذلك يمكن تحديث بيانات بطاقة التموين برقم التليفون وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات التالية:

  • القيام بالدخول على موقع دعم مصر، ثم اختيار خانة تسجيل رقم الموبايل.
  • بعد ذلك نقوم بكتابة الرقم الخاص بالبطاقة التموينية، ونقوم بإدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة لها، ونقوم بإدخال المحافظة التابعة لك، وسوف يظهر كلمة عرض، بالضغط عليها ستظهر جميع البيانات على الشاشة.

وقد أكد وزير التموين على إضافة المواليد من 2005 إلى 2011 من علي موقع الوزارة، أو من خلال الاستعلام علي بطاقة التموين بالرقم القومي من خلال موقع دعم مصر لتحديث البطاقات.

الاستعلام عن بطاقة التموين التالفة

قد يتعرض بعض الأشخاص لفقدان البطاقة التموينيّة مما يتسبب لهم في مشكلة عدم القدرة على صرف التموين المخصص لهم، ويجب في هذه الحالة تقديم بدل تالف وفاقد لكي يتم استرجاع البطاقة مرة أخري، وقد سهلت الوزارة على المواطنين  حيث يتم تقديم الطلب الآن على الإنترنت، وذلك عن طريق:

  • الدخول إلى موقع دعم مصر http://www.tamwin.com.eg/
  • نقوم بتحديد خانة تقديم طلبات بدل فاقد أو تالف.
  • بعد ذلك ندخل رقم البطاقة التموينية، وندخل اسم المحافظة، وسوف تظهر على الشاشة كلمة عرض، وسوف تظهر بعض الأسئلة يجب الاجابة عنها حتى يتم الاستجابة لطلبك.

الاستعلام عدد الأفراد في بطاقة التموين

كثيراً ما يتردد سؤال كيف يمكن أن أعرف عدد أفراد بطاقة التموين، وكذلك معرفة اسماء المحذوفين من بطاقات التموين، وكذلك معرفة سبب وقف بطاقات التموين، وذلك بدون الذهاب إلى مكاتب التموين، والرد علي ذلك أن وزارة التموين قد سهلت هذا من خلال الدخول علي موقعها واتباع الخطوات التالية:

  • تقوم بالضغط على خانة استعلام عدد الأفراد.
  • ثم تدخل الرقم القومي الخاص بك، ورقم البطاقة التموينية، ثم المحافظة.
  • عند الضغط على كلمة دخول سوف يظهر عدد الأفراد ومواعيد صرف السلع الغذائية.

تنشيط بطاقة التموين من خلال رقم الهاتف

وجهت وزارة التموين رسائل للمواطنين التي ظهر لهم تسجيل رقم الهاتف بضرورة الدخول إلى موقع دعم مصر وذلك لتسجيل رقم الموبايل الخاص بهم، حتى يتمكنوا من تنشيط بطاقة التموين الخاصة بهم والحصول على المواد التموينية.

وقد سهلت الوزارة على المواطنين تحديث البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية عن طريق استمارة تحديث بيانات بطاقة التموين الموجودة على موقع الوزارة، وكذلك يمكن تحديث بطاقة التموين برقم التليفون، وذلك بالدخول إلى موقع الوزارة وإدخال اسم المستخدم وكلمة سر البطاقة التي تتكون من 12 رقم، ومن ثم تحديث البيانات.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا في هذا المقال على رقم الاستعلام عن بطاقة التموين، وكذلك كيفية الاستعلام عن بطاقة التموين سواء من خلال الرقم القومي أو الاسم، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على كيفية الاستعلام عن البطاقة التالفة.

‫2 تعليقات

  1. لو سمحتم انا البطاقه التموينيه بتاعتي متوقفه منذ عشرة اشهر تقريبا وانا قوات مسلحه بالمعاش وعملت فتره بالسياحه ومنذ توقف السياحه وانا لا اعمل نهائي بسبب سوء الاحوال التي تدور بنا جميعا فهل من مجيب لحل مشكلتي ورقم موبايلي هو 01025259472

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى