بلاك بورد حفر الباطن

اعتمدت جامعة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية على نظام بلاك بورد حفر الباطن مثل باقي الجامعات السعودية التي أصبح نظام التعليم عن بعد، وقد تم تزويد تلك الجامعة بجميع العناصر والوسائل اللازمة التي قد يحتاج له الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

نظام البلاك بورد حفر الباطن

بلاك بورد حفر الباطن
بلاك بورد حفر الباطن

حيث تعقد المحاضرات وفق هذا النظام عن طريق تقنية الاتصال المرئي، كما أن المحاضرة يتم تسجيلها حتى يتمكن الطلاب من الاستماع له ومعرفة الشرح الذي جاء بها، ويعتمد الأستاذ الجامعي في البلاك بورد بوضع الاختبارات التقييمية والواجبات الدراسية التي يقوم الطلاب بالإجابة عليها كما في بلاك بورد جامعة الملك خالد.

والجدير بالذكر بأن الجامعة كانت من أفضل الجامعات بالدولة السعودية، التي وفرت كافة الوسائل لنظام التعليم عن بعد خاصة بعد انتشار فيروس كورنا بكافة دول العالم، مما ترتب عليه عدم انقطاع الدراسة في ظل تلك الجائحة وهذا النظام كان أحد الدعائم الأساسية في مواجهة التجمعات الطلابية منعا للإصابة بهذا الفيروس.

طريقة التسجيل في البلاك بورد جامعة حفر الباطن

حيث للطلاب وفق هذا النظام دراسة مناهج الدراسة دون الحاجة للذهاب للجامعة، وقد سهل البلاك بورد الحياة الدرسية على كافة الطلبة وكذلك كوادر هيئة التدريس، ويمكن تسجيل الدخول على هذا النظام من خلال الخطوات الأتية.

  1. قم بالدخول على الموقع الإلكتروني لجامعة حفر الباطن.
  2. من خلال القائمة الرئيسية يتم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. كما سيظهر أمامك قائمة منسدلة، اختار منها النظام الخاص بإدارة التعلم BLackboard.
  4. دون الاسم الخاص بالمستخدم ورمز المرور بالأماكن المعدة له.
  5. اضغط على مربع التسجيل للدخول Login.

تحميل بلاك بورد لجامعة حفر الباطن على الجوال

هناك مجموعة كبيرة من الطلاب يفضلون استخدام نظام البلاك بورد عن طريق هواتفهم بدلا من الجلوس على جهاز الحاسب الآلي، ويمكن تحميل التطبيق على الجوال سواء جهاز الآيفون أو الجهاز الذي يعمل بنظام الأندرويد كل ما عليك إتباع التالي.

  • حمل التطبيق ثم قم بتشغيله على الجهاز الخاص بك.
  • ثم وافق على المنح الخاصة بالأذونات المطلوبة.
  • دون في الحقل الذي يسمى المؤسسة التعليمية Hafr AL Batin University.
  • اكتب رمز المرور واسم المستخدم .
  • وبعد ذلك أنقر على مربع التسجيل والدخول للبلاك بورد.

الكتب الدراسية في البلاك بورد جامعة حفر الباطن

حيث يمكن للطالب الإطلاع على مقرراته الدراسية والسماع لشرح المحاضرات المرئية في هذا النظام، وفق مجموعة الخطوات اليسيرة التالية.

  1. سجل دخولك على نظام بلاك بورد.
  2. أتمم جميع الخطوات التي تتعلق بالتسجيل.
  3. أضغط على الخيار المتعلق بالمقررات الدراسية.
  4. عندما تستوفي تلك البيانات يمكنك الإطلاع على المقررات الدراسية.

كما يمكن الانتقال للرابط الرسمي لجامعة حفر الباطن بلاك بورد، وبعد ذلك يمكنك التسجيل والدخول على هذا النظام وإتباع كافة المقررات الدراسية، ومتابعة جميع الأمور التي تتعلق بالعملية التعليمية في الجامعة، كما أن جميع أعضاء كادر التدريس وطلابهم يمكنهم الدخول على رابط blackboard Ims uhb.

ووفق هذا النظام يستطيع أبنائنا الطلاب الضغط على اللينك الرسمي للموقع الإلكتروني لجامعة حفر الباطن، ودراسة المواد الدراسية المقررة لهم دون الحاجة للذهاب إلى الجامعة، ويعد نظام التعلم عن بعد هو الأمثل في الوقت الحالي منعا لحدوث التجمعات بين الطلاب الأمر الذي قد يترتب عليه زيادة فرص الإصابة بفيروس كورنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى