صحيفة احوال معلم ازهر

أعلن الأزهر الشريف عن البدء في ملئ صحيفة احوال معلم ازهر وهي استمارة الترقي للمعلمين في الأزهر، وذلك يتم إلكترونياً عبر مواقع حاصة بالأزهر الشريف، وإذا كنت ضمن معملي الأزهر الشريف وتبحث عن تفاصيل هذه الاستمارة لملئها وطباعتها كي تتمكن من الحصول على فرصتك في الترقية، فيمكنك من خلال موضوعنا في هذا الموقع أن تجد جميع المعلومات التي تبحث عنها حول صحيفة احوال معلم ازهر وأهميتها، وكيفية طباعتها كما وضحنا لكم في مقالتنا السابقة عن صحيفة احوال معلم.

استمارة بيان حالة معلم ازهر

صحيفة احوال معلم ازهر
صحيفة احوال معلم ازهر

إن استمارة بيان حالة المعلم تعتبر ضمن أهم المستندات لمعلمي الأزهر والتي تساهم في ترقيتهم في عملهم، يقوم فيها المعلم بملئ بعض البيانات المطلوبة منه ثم يقوم بطباعتها وتقديمها في الهيئة التعليمية التابع لها، وللحصول على هذه الاستمارة يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى استمارة معلم الازهر الشريف في موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين.
  2. أدخل اسم المستخدم الخاص بك.
  3. أدخل الرقم المسلسل.
  4. قم بادخال الرقم السري.
  5. بعد ذلك اضغط على تسجيل الدخول لكي تستطيع الحصول على استمارة بيان حالة معلم ازهر.
  6. سيظهر لك بعد ذلك استمارة المعلم الخاصة بالمعلمين بالأزهر الشريف.

الأكاديمية المهنية للمعلمين صحيفة أحوال معلم ازهر

قام موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين بتقديم خدمة التسجيل الالكتروني للمعلمين بالأزهر الشريف، وهذه ضمن الخدمات الالكترونية التي تقدم فرصة جيدة للحصول على استمارة الترقية دون تعب أو مجهود، وهذه الخدمات الالكترونية وغيرها من الخدمات الموجودة في المواقع مثل موقع وزارة التربية والتعليم الذي يقدم خدمات الكترونية عديدة تعمل على إفادة وخدمة المعلم، وليس المعلم فقط بل الطالب والموجه وجميع الأفراد التابعين لوزارة التربية والتعليم والأزهر.

تحديث بيان حالة معلم ازهر

قام موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين بوضع بعض التعليمات التي تخص صحيفة احوال معلم ازهر، ومن ضمنها معلومات تخص تحديث بيان حالة معلم ازهر، وهذه التعليمات كالآتي:

  • لكي يستطيع أي معلم تحديث بياناته في الاستمارة لابد من أن يلجأ لمدير النظام ، حيث أنه الشخص الوحيد الذي له الصلاحية للقيام بذلك.
  • يمكن ضبط الرقم القومي أو مادة التخصص من قبل المعهد الأزهري فقط.
  • عند القيام بتحديث البيانات لا بد من وضع تقرير للمراجعة، لكي يتم تسليمها للمنطقة الأزهرية بعد القيام بمراجعتها بدقة شديدة.
  • لا بد من الانتباه إلى الدقة في البيانات منذ البداية لكي تتم عملية تسليم الاستمارة ويادة فرصة قبولها.

طباعة بيان حالة معلم بالازهر

لكي يتم تقديم أستمارة فرصة الترقي لمعلم الازهر لا بد من خطوة طباعتها بعد القيام بالتسجيل الإلكتروني والذي يتم بالخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول في موقع نقابة المهن التعليمية كما ذكرنا لكم سابقاً.
  2. ستظهر لكم استمارة التسجيل المخصصة للمعلمين.
  3. يقوم المعلم بالأزهر الشريف بملئ حقول البيانات المطلوبة منك وهي بيانات شخصية، بيانات وظيفية، بيانات اخر مؤهل، والجزاءات.
  4. بعد إتمام تلك الخطوات السابقة يمكنه طباعة هذه الأستمارة، ويفضل ملئها في مكان به طابعة لطباعتها فور التسجيل.
  5. أحرص على التركيز جيداً عند ملئ البيانات وكتابتها بدقة وحرص شديد لكي تتجنب تعديلها.
  6. ثم بعد ذلك يقوم معلم الأزهر القائم بطلب الترقي بتقديمها إلى مدير النظام في الجهة التعليمية الخاصة بالمعلم.

وفي ختامنا لهذا المقال نكون قد وضحنا لكم جميع التفاصيل التي تخص صحيفة احوال معلم ازهر بطريقة موجزة وبسيطة، ولمزيد من التفاصيل حول الخدمات الإلكترونية الأخرى يمكنكم البحث في موقعنا ستجدوا معلومات مبسطة عن كل ما تريدون.

 

‫6 تعليقات

  1. انا معلم فى معهد كفر المرازقة الابتدائى التابع لمنطقة كفر الشيخ الازهرية ادارة قلين التعليمية دخلت الاكاديمية المهنية وتم اجتياز الاكاديمية من عام 2014 وتم صرف بد الاعتماد وبيان الحالة المسكن علية هو لعام 2014 وتم تقديم ملف الانجاز لعام 2014 بعد تعديل بيان الحالة من عام 2015 الى عام 2014 واسمى ظهر فى سواقط الادارات تم عمل ملحلق بالاجازات وتم تقديمة الى منطقة كفر الشيخ الازهرية ولم يفيدنى احد اعمل اية تم تقديم ملف لعام 2015 للتراقى ولغاية الان لم نعرف اى شى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى