مشروع محل موبايلات

مشروع محل موبايلات ، تجارة الموبايلات، من أفضل المشاريع التجارية التي تحقق أرباحاً كبيرة للغاية، لأن الموبايل أصبح لا يمكن الاستغناء عنه للجميع، هذا المشروع هو واحد من المشاريع الاقتصادية والاستثمارية التي ليست باهظة الثمن أو وتتطلب تكاليف بسيطة، لذلك تحتاج فقط إلى مبلغ بسيط لبدء محل موبايلات.

دراسة جدوى محل جوالات

يعد مشروع محل موبايلات من أهم المشاريع التجارية والمربحة، لأنه لا يمكن لأحد التخلي عن الهواتف المحمولة في الوقت الحالي، ويمكن أن تقوم في بداية الأمر بصيانة الموبايلات، وإذا كنت لديك مال جيدة، يمكنك عرض بعض إكسسوارات المحمول في المتجر، وبعد أن تربح من المشرع، يمكنك البدء في شراء بعض أنواع الموبايلات المختلفة للبدء في بيع الموبايلات والإكسسوار والصيانة.

إذا استطاع مالك المشروع من تجهيز وفتح مشروع محل موبايلات والتسويق جيد للمحل، فسيكون قادرًا على الحصول على أرباح عالية، ربما يصل إلى 100 ٪ من رأس المال الذي استثمره في محل موبايلات.

مشروع محل موبايلات
مشروع محل موبايلات

الخطوات المطلوبة لتنفيذ مشروع محل موبيلات

في حالة تنفيذ فكرة مشروع تجارة الموبايلات، أو دراسة جدوى مشروع صيانة موبايل يجب اتخاذ بعض الخطوات، والتي يتم التعبير عنها على النحو التالي:

أولا: موقع محل موبيلات

  • يجب على مالك المشروع المتجر باستئجار أحد المتاجر التجارية الموجودة في موقع ذات الكثافة السكانية العالية، ومن الأفضل تحديد المحل في مكان على الشارع الرئيسي.
  • يجب أن تكون مساحة المحل كبيرة ولا تقل عن 40 مترًا، من أجل أن تكون قادرة على استيعاب جميع التجهيزات ودخول الزبائن به، والاهتمام الجيد بـ ديكور محل اكسسوارات موبايلات وأن تكون على علم بـ تكلفة ديكور محل جوالات قبل البدء في التنفيذ.

ثانيا: تجهيزات محل الموبيلات

يجب تجهيز مشروع محل اكسسوارات موبايلات ببعض المعدات الهامة ومن أهمها كالتالي:

  1. قم بتصميم أفضل ديكور محل موبايلات لأنه يساعد على جذب العملاء.
  2. قم بشراء حوامل لتعليق الإكسسوارت المختلفة.
  3. شراء مكتب لموظفي الصيانة لإصلاح الهواتف المحمولة عليه.
  4. قم بشراء مكتب خاص بالحسابات وبه كمبيوتر مسجل عليه كافة البضائع الموجدة في المحل.
  5. قم بشراء فاترينة عرض مناسبة لعرض الموبايلات والإكسسوار وغيرها.
  6. من الممكن شراء آلة لتحويل الرصيد، ودفع الكهرباء، ودفع فواتير المياه، ودفع فواتير الإنترنت.
  7. في المستقبل يمكنك شراء إكسسوار الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر الشخصي، مثل الماوس ولوحة المفاتيح وسماعات الهيدفون، لأن أرباح الأكسسوارت عالية جداً.
  8. بعد نجاح مشروع محل موبايلات وكسب الخبرة في هذا المجال، يمكنك البدء في شراء الموبايلات المستعملة وبيعها مرة أخرى، كما نعلم جميعًا فإن الربح من بيع الموبايلات المستعملة أفضل من الربح من بيع الهواتف الجديدة.

ثالثا: العمالة المطلوبة في محل موبايلات

عند البدء في المشروع يمكنك البدء بمفردك دون أي عمال، وبعدما أن يكتسب المتجر سمعة عالية ويزيد من العمل في محل موبايلات، يمكنك الاستعانة بأحد موظفي الصيانة يجب أن يكون ذات خبرة في صيانة الموبايلات المحمولة وحتى يتمكن من إصلاح كافة أعطال الموبيل، يمكنك أيضاً توظيف أحد في البيع.

رابعا: تسويق مشروع محل موبيلات

مشروع محل موبايلات هو كمثل باقي المشاريع يتطلب أفكار تسويق احترافية جيدة ليتم التعرف بها من قبل العملاء المهتمين بمجال الموبايلات، إليك بعض الطرق لتسويق محل موبايلات:

  1. الاتفاق مع أحد مكاتب الإعلان لوضع لافتة مضيئة بها اسم المحل، ويكون عليها أرقام المحل، وتكون ذات الألوان ساطعة لجذب العملاء.
  2. طباعة دعاية ورقية وتوزيعها بالقرب من المحل حتى يتمكن الزبائن من حولها من التعرف عليه ويأتون ليشترون.
  3. يجب أن يكون لديك صفحة على Facebook باسم محل موبايلات وعرض به الأكسسوارات والموبايلات للعملاء، ويجب أن تقوم بوضع عروض وخصومات أسبوعية وشهرية في المبيعات لأن هذه العروض تساعدك على زيادة المبيعات ثم زيادة الأرباح.

وفي النهاية بعد أن قدمنا إليكم مشروع محل موبايلات والتعرف على كيفية عمل دراسة جدوى واحتياجات المشروع، وأساليب تسويقه وكيفية الربح منه، يمكنك الآن ترك رأيك على هذا المشروع أو مشاركته مع أصدقائك عبر صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى