كيفية حساب تكلفة الشحن الجوي و البحري

كيف تحسب تكاليف الشحن؟

لكى تتعلم كيفية حساب تكلفة الشحن الدولي الجوي او البري من الصين او اي دولة في العالم بالاستعانة بشركات مثل ارامكس او فيدكس يجب ان تعلم ان هناك بعض العوامل المهمة التي تؤثر على طريقة الحساب حيث ان اصحاب المتاجر يحتاجون كيف تتم هذه العملية بشكل دقيق لان على اساسها سوف يحددون سعر المنتج قبل عرضه في السوق وبيعه الى المشترى.

كيفية حساب تكلفة الشحن الجديد

كيفية حساب تكلفة الشحن
كيفية حساب تكلفة الشحن

حساب تكلفة الشحن هو ان يعرف الشخص الذى سوف يقوم بأرسال بعض الاشياء الى اخرون ما سوف يقوم بدفعه، ومعرفة اصحاب الشركات والتجار ما سوف يدفعونه عند استلام البضاعة الخاصة بهم حيث ان هناك الكثير من الطرق التى من خلالها يمكنك حساب تكلفة الشحن ذلك عن طريق ضرب الطول * الارتفاع *العرض  ولكن هناك عدة عوامل من خلالها سوف تستطيع حساب التكلفة:

  1. ابعاد العبوة: يتم اخذ الوزن البعدي في الاعتبار حجم الطرد حيث تستخدم جميع شركات التوصيل الكبرى تقنية تسعير تسمى الوزن الحجمي وذلك لتحديد تكلفة الشحن.
  2. وزن العبوة: هو عبارة عن مقدار ثقل العناصر الموجودة في العبوة نفسها وهى تمثل الوزن الفعلي وتعتبر هذه الطريقة هي اهم طرق حساب التكلفة.
  3. مسافة الشحن: عند الربط مع شركات الشحن نجد استخدامها مناطق الشحن في حساب تكاليف الشحن، ذلك عن طريق ان مناطق الشحن تقيس المسافة بين نقطة منشأ الحزمة ووجهتها.
  4. قيمة العناصر المشحونة: تعتبر من اهم العوامل فاذا كنت تقوم بشحن منتجات عالية القيمة من المؤكد انك تريد تأمينها بشكل سليم، حيث ان تامين الشحن وفر امكانية سداد قيمة العناصر في حالة ما اذا تم سرقة او تلف العناصر.
  5. مواعيد التسليم: كلما كان الشحن اسرع او في نفس اليوم كلما ارتفعت تكاليف الشحن.

حساب تكلفة الشحن البحرى

اولا يتم النظر الى انواع الحاويات والعوامل المؤثرة فى اختيارها ولكن هناك عناصر اخرى مؤثرة فى عملية تحديد حساب تكلفة الشحن البحري:

  1. الرسوم والضرائب المستخلصة.
  2. اهمية البضاعة التي يتم شحنها.
  3. سرعة الشحن.
  4. جهة الشحن.
  5. يتم الحساب من خلال هذه المعادلة ( الطول * العرض * الارتفاع )/ المعامل الحجمي.
  6. يمكن حساب تكلفة الشحن البحري من خلال استخدام الحاسبات الالكترونية المخصصة لذلك.

سعر شحن الكيلو في DHL

سعر شحن الكيلو في شركة dhl يعتبر من اقل اسعار شركات الشحن التي من الممكن ان تحصل عليها من الشركات الموجودة الان حيث انها من اكبر وافضل شركات الشحن الموجودة الان على الساحة و يمكنكم حساب سعر شحن الكيلو من خلال هذه الاداة التالية وللحساب بدقة شديدة من هنا، تتيح هذه الاداة لك ادخال كافة البيانات الخاصة بالشحنة وهى تقوم بالحساب الدقيق واعطائك السعر الصحيح بسهولة وتتم عن طريق خطوات بسيطة:

  1. تحديد مكان الشحن.
  2. مكان تواجد المنتج او الطرد.
  3. فئة المنتج وعدد الوحدات.
  4. ابعاد صندوق الشحن ( الطول – العرض – الارتفاع).
  5. الوزن الفعلي للطرد.
  6. اختيار العملة المراد ان تحاسب بها.
    الالة الحاسبة DHL
    الالة الحاسبة DHL
  7. بعد الانتهاء من ادخال كل هذه البيانات اضغط على كلمة حساب فى اخر الصفحة وبذلك تقوم الالة الحاسبة بتحديد تكلفة الشحن بناءا على هذه المعلومات.
    اضغط على حساب
    اضغط على حساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى