كيفية إدخال تردد قناة على رسيفر

مع الاستمرار في تغير تردد القنوات الفضائيه يحتاج المشاهد إلي تنزيل هذه القنوات ولكي يكون الأمر سهلا سنعلمك كيفية إدخال تردد قناة علي رسيفر حتي تتمكن من تنزيل ما يعجبك من القنوات باستخدام ترددها فقط واتباع التعليمات المباشرة في هذا المقال ولأن هناك العديد من أنواع الرسيفر مثل سترونج HD والرسيفر الصغير وKAON وماجيك وتوب فيلد وأنواعا أخري كثيرة تختلف فقط في الريموت وألوان الأزرار إلا أن طريقة الإعدادات ثابته.

كيفية إدخال تردد قناة علي رسيفر ترومان الصغير

كيفية إدخال تردد قناة علي رسيفر
كيفية إدخال تردد قناة علي رسيفر
  1. بعد تشغيل الجهاز نضغط علي زرار القائمة.
  2. ثم نضغط علي installation.
  3. ثم ضبط يدوي.
  4. نختار القمر المعروض عليه القناه المراد البحث عنها.
  5. ندخل تردد القناه ونضغط موافق.
شاهد أيضا:تردد قناة ميكي

كيفية اضافة تردد قناة على رسيفر سترونج

  1. يجب توصيل الأجهزة بالكهرباء وعندها يمكن للرسيفر باستقبال الترددات المختلفه.
  2. قم بالضغط علي الزر المكتوب عليه menu علي الريموت.
  3. ستظهر قائمه نختار منها تثبيت او المقابل لها بالإنجليزية installation.
  4. نقوم بتحديد الإعداد اليدوي من خلال القائمه التي ستظهر علي شاشة التلفاز.
  5. نقوم بتحديد القمر الصناعي الذي تظهر عليه القناه سواء كان النيل سات أو العرب سات أو الهوت بيرد أو أى قمر صناعى اخر سيظهر مكان لكتابه تردد القناة المراد تنزيلها علي قائمة شاشة التلفاز.
  6. نختار رمز التصحيح للقناة سواء كان أفقي أو رأسي.
  7. نختار موافق لبدء البحث علي القناه المراد تنزيلها.
  8. بعد انتهاء البحث ومع اتباع الخطوات الصحيحه لتنزيل القناه سنجد أنه تم تنزيل القنوات ويسألك برسالة ما إذا كنت تريد تثبيت هذه القنوات أم لا بعد الضغط علي موافق سيتم تنزيلها علي الرسيفر ويمكنك ترتيبها مع باقي القنوات.
  9. قد يحدث عطل في جهاز استقبالك أو خطأ أثناء محاولتك لتنزيل قناه او انقطاع بالتيار الكهربي مما يؤدي إلي مسح جميع القنوات علي الريسيفر ومن أجل هذا يمكنك تنزيل تردد يظهر جميع قنوات النايل سات كمثال مرة واحده عن طريق الblind scan.

وفي نهاية المقال نستطيع القول بان كيفية إدخال تردد قناة علي رسيفر سهل لايختلف باختلاف الرسيفر الخاص بك ولكن في حقيقة الأمر يختلف باختلاف اعدادات كل رسيفر حيث تجد أن عمليه البحث عن قناه توجد تحت التركيب او تحت التثبيت او تحت قائمة القنوات وهكذا ولأن هناك العديد من القنوات التي تعرض كثيرا من المعلومات الدينية مثل من أول من طاف بالبيت العتيق وأيضا قنوات القران والأدعية مثل  دعاء الفجر وهكذا العديد من القنوات التي تهم الكثير من المشاهدين لذلك يمكن القول أنه من السهل للمشاهد الان تنزيل مايعجبه من القنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى