مواقع توظيف

انتشر البحث عن مواقع توظيف اون لاين فى مصر و السعودية، حيث تبدأ رحلة البحث عن الوظيفة المناسبة بعد الانتهاء من المرحلة الدراسية ويقوم كل شاب راغب في الحصول على وظيفة بإعداد جميع البيانات الخاصة به، من حيث المهارات والقدرات التي يستطيع تقديمها، بجانب الخبرات التي يمتلكها والمؤهل الدراسي، ويتم إضافة البيانات داخل استمارة الوظيفة التي يقوم بالتقديم عليها في المؤسسات والشركات، ويستطيع التقديم علي الوظائف دون اللجوء لإرسال الأوراق عبر شبكة الأنترنت، أو يمكن طلب الوظيفة من خلال المواقع التي تقوم بتقديم الوظائف ونشرها حتي يتمكن الراغبين في العمل الالتحاق بها.

أشهر مواقع توظيف

مواقع توظيف
مواقع توظيف

تتعدد المواقع الموجودة علي الشبكة العنكبوتية والتي يأتي أهمها علي النحو التالي:-

موقع linkedin

يمكن موقع لينك اند الراغبين في العمل من التواصل مع كافة الشركات حول العالم، فهو من المواقع العالمية التي تقدم العديد من الوظائف يومياً، ويمكن التسجيل بالموقع من خلال الإيميل، والبيانات الخاصة بالمستخدم، والدخول للبحث عن وظيفة.

موقع bayt

يقدم موقع بيت دوت كوم جميع الوظائف التي يتم نشرها من خلال المنشآت حول العالم، فهو يعد من أفضل وأكبر المواقع التي تتداول إعلانات الوظائف الموجودة حول العالم، جيث يمكن الراغب بالعمل من اختيار الوظيفة المناسبة في أي دولة والتقديم لها، فهو يرصد الوظائف الشاغرة يومياً مع ذكر جميع التفاصيل الخاصة بها.

موقع Indieed

يمنح موقع إنديد أي شخص فرصة البحث بصورة سريعة عن الوظيفة المناسبة في الشركة التي يرغب بها، كما يمكن المستخدم من الاطلاع علي جميع التحديثات للوظائف التي يتم تحميلها يومياً عبر الموقع، بالإضافة إلى ذلك يمكن للباحث عن العمل تقديم السيرة الذاتية مع تقديم الراتب الذي يرغب به.

موقع Dice

يُعتبر الموقع Dice من أهم المواقع التي يتم البحث بداخلها عن وظائف فهو من المواقع العالمية، التي تتيح للباحث فرصة التقدم للوظيفة والبحث عن الوظيفة التي يرغب بها مع إدخال المرتب الذي يتوقعه، كما يمكن اختيار الدولة التي يريد العمل بها.

قد يعجبك أيضاً: الربح من الانترنت

موقع Google for jobs

من الممكن لأي شخص البحث عن الوظيفة التي يرغب بها من خلال الدخول علي موقع جوجل فور جوب وكتابة كلمة البحث، وسوف تنتقل بصورة تلقائية إلى الوظائف التي تم تحميلها من قبل الشركات المختلفة، فسوف يظهر جوجل الشركات التي قامت بنشر الوظيفة من جميع دول العالم.

موقع CareerBuilder

يقدم موقع careerbuilder الوظائف المتداولة أول بأول لذا يمكن للمستخدم الاشتراك بالموقع وكتابة الوظيفة التي يرغب بها، ومتابعة كل جديد فيما يخص الوظيفة فسوف يتم إرسال رسالة عبر الإيميل لكل الإعلانات التي يتم تحميلها بشأن الوظيفة المطلوبة.

موقع Wuzzuf

يقوم موقع wuzzuf بنشر التحديثات التي تتم من قبل الشركات المشتركة بالموقع، والتي تقوم بتحميل كل جديد من الوظائف المختلفة، كما تقوم بتحميل جميع البيانات التي تخص الوظيفة من حيث الراتب وساعات العمل المطلوبة.

موقع Glassdoor

يقدم موقع glassdoor باقة مميزة من الاختيارات المختلفة للوظائف، ويعد الموقع من أكثر المواقع المعرفة في الوطن العربي، كما يتميز الموقع بتقديم مجموعة آراء العاملين داخل المؤسسات والشركات المختلفة، كما يمكن الراغب في العمل من معرفة التقييم الكلي للشركة بين الشركات الأخرى والراتب الذي يحصل عليه.

موقع Gulftalent

يُعد موقع gulftalent من أفضل المواقع التي تقوم بتقديم الخدمات المختلفة بالنسبة للوظائف في جميع البلدان العربية، وخاصةً في دول الخليج العربي، حيث يتمتع الموقع بوجود ما يصل إلى عشرة آلاف شركة، تمكن المستخدم من البحث عن الوظائف التي يرغب بها.

موقع Jobsato

يقدم موقع جوبساتو جميع الوظائف التي يتم الإعلان عنها عبر الصحف حول العالم، ويمكن للمستخدم الاطلاع عليها واختيار الوظيفة التي تناسبه، كما يمكن الاشتراك بالموقع، وتفعيله لمتابعة كل الوظائف عبر الإيميل الخاص بالمستخدم.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على أهم وأشهر مواقع توظيف موجودة حول العالم والتي تتيح للباحثين عن العمل فرصة الالتحاق بالوظيفة المناسبة والتي تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى