المباشر للشركات

المباشر للشركات من مصرف الراجحي هي خدمة تهدف لراحة العملاء وذلك لأن مصرف الراجحي من أحد المصارف الرائدة في مجال المعاملات المالية؛ والمصرف يقدم برامج وأنظمة من شأنها تسهيل المعاملات المصرفية للعملاء، والمصرف يمتلك شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي بالمملكة السعودية بكافة الأفرع التي تشتمل على فروع مخصصة لمعاملات السيدات.المباشر للشركات

المباشر للافراد

يوفر المباشر للشركات العديد من الخدمات للأفراد يمكن ذكر أهمها فيما يلي:

  • هي خدمة أقامها مصرف الراجحي للتسهيل على أصحاب العملاء من القيام الاستفادة من الخدمات والدخول إلى الحساب المباشر على أساس أنه المستخدم الرئيسي للحساب.
  • من خلال هذه الخدمة يستطيع العميل إعداد قاعدة بيانات لجميع المستخدمين بناء على امتلاكهم ميزات معينة إلى جانب القيام ببعض العمليات المالية الأخرى التدقيق والتعميد.
  • خدمة المباشر شركات تساهم في ممارسة جميع التحويلات المصرفية سواء كانت كشف الحساب أو عمليات دفع المقدم أو القيام بتفعيل تعطيل بطاقات الائتمان.
  • يمكن للعميل الاستفادة من خدمات صرف العملة وسداد الحسابات المصرفية وصرف العملة الأجنبية من أي مصرف بالسعودية أو من خلال المصارف الدولية الأخرى.
  • يستطيع العميل تسجيل والتبديل حول الصناديق المختلفة والاستفادة من صندوق الاستثمار.
  • تسمح الخدمة للعميل بتفعيل التشفير بواسطة استخدام الهاتف الجوال وأجهزة التنبيه، بواسطة بطاقات الخصم للرواتب التي تسهم بفاعلية في تسديد الأقساط.

مباشر الشركات دخول

للتسجيل في المباشر للشركات يجب أن يمتلك العميل أعمال حرة أو يكون لديه مشروعات صغيرة ويكون له حساب تجاري بمصرف الراجحي كما يشترط أن يوفر العميل بعض المستندات الهامة مثل التالي:

  • السجل التجاري أو ترخيص المشروع او يقوم بإحضار موافقة صالحة، ومستند لإثبات الشراكة أو صلاحية الوكالة وآخر التعديلات عليها ومدى الصلاحيات الخاصة بالمدير.
  • يشترط أن لا يكون مر على التوكيل الداخلي أكثر من عام.
  • يشترط إحضار هوية الشخصية الاعتبارية مثل (مدير عام) وكذلك هوية مستخدم المشروع وجميع بياناته من رقم الهاتف ومرفق بموافقة من الفرع.

مصرف الراجحي فرع الشركات

لكي يستطيع العميل التسجيل في المباشر للشركات بمصرف الراجحي لا بد من إجراء الخطوات التالية يجب على العميل كتابة جميع البيانات المطلوبة في استمارة التسجيل ومن ثم إرسال الطلب كما يجب كتابة بعض البيانات الأخرى إذا أراد العميل تغيير أو تعديل الطلب ويتم ذلك من غير أي مستندات أخرى يتم تسديد رسوم 3000 ريال سعودي فقط لتفعيل مباشر الشركات ويسدد مبلغ 400 ريال سعودي كرسوم لجهاز التشفير ويسدد مبلغ 250 ريال سعودي مقابل مشفر جميع أنواع الأجهزة المحمولة يمكن للعميل التسجيل بخدمة مباشر للشركات في مصرف الراجحي من خلال الإنترنت بمجرد التسجيل وإتمام التفعيل يرسل البنك عدة رسائل على هاتف العميل تشتمل إحداها على لينك التفعيل لحساب العميل، حيث يمكن تفعيله بواسطة التطبيق المخصص للبنك.

فتح حساب الراجحي للشركات

بعد التفعيل لخدمة المباشر للشركات يقوم العميل باستكمال الإجراءات الخاصة بالتسجيل للاستفادة بالخدمة كما يلي:

  • بعد التفعيل وفتح التطبيق يلاحظ العميل أنه يوجد خانتين إحداها الرقم المشفر والثانية الرقم السري للعميل، وكلاهما موجودين في الرسائل التي وصلت للعميل.
  • يقوم العميل بكتابة رمز سري جديد ويحفظه جيداً لاستخدامه حالة الدخول على التطبيق.
  • يستكمل العميل إدخال البيانات المتبقية ثم يضغط على التالي ويكتب كلمة ال لاسر التي ستظهر له على الشاشة ثم يدخلها في خانة الرقم السري للتشفير.

من خلال استكمال أخر خطوات تفعيل حساب المباشر للشركات يقوم العميل باختيار خانات سير العمل يليه نظام الحسابات، ثم يتحقق من البيانات المدخلة ويختار إدارة المستخدم ومن ثم “إضافة مستخدم ” وبعدها يقوم بإضافة المعلومات الخاص به ثم يضغط على التالي، وبذلك يكون قد أنهى التسجيل ويستفيد من خدمات مباشر الشركات من الراجحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى