فوائد التسويق بالمحتوى

لماذا التسويق بالمحتوى مهم؟

هناك الكثير من اهداف وانواع وفوائد التسويق بالمحتوى وتوجد عدة امثله على ذلك خاصة في الفترة الاخيرة مما ادي الي انتشار دورات وكتب لشرحه، حيث انه اصبح يحتل مكانة كبيرة جدا الان ويزداد اهميته يوما بعد يوم مع زيادة التقدم التكنولوجي الذى يحدث حولنا فالان اصبح كل شئ حولنا مرتبط بالتكنولوجيا.

فوائد التسويق بالمحتوى واستراتجيته

فوائد التسويق بالمحتوى
فوائد التسويق بالمحتوى

يعتبر التسويق مهم جدا ولا يقل اهمية عن الاساليب الاخرى ان لم يكن اهم وافيد منهم وهى طريقة فعالة جدا للحفاظ على عملائك على السوشيال ميديا وهناك الكثير من الفوائد

  1. زيادة التفاعل فى موقعك: عند القيام بأنشاء محتوى مفيد وغنى بالمعلومات سوف يؤدى ذلك الى زيادة التفاعل في موقعك وسوف تتم مشاركة هذه المعلومات وبالتالي يزيد التفاعل بشكل اكبر.
  2. زيادة الوعى: يعتبر التسويق بالمحتوى احد اسرع الطرق في زيادة الوعى بالعلامة التجارية فأصبحت الهواتف الذكية الان هي اهم الاشياء في ايد الاشخاص.
  3. زيادة التفاعل مع عملائك: تعلم الشركات ان التفاعل مع العملاء سوف يؤدى الى تقوية العلاقة والتسويق هو ما سوف يجعلك تصل الى هذه العلاقة.
  4. بناء الثقة والمصداقية: بعد بناء الثقة والمصداقية مع عملائك ويعتبر من اهم الفوائد، بذلك شعر العميل بالثقة والامان من ناحية المعلومات التي تقدمها.
  5. المزيد من المتابعين: يقال ان عندما تنتج الشركة محتوى عالي الجودة فأنها سوف تحصل على المزيد من المتابعين بشكل كبير.
  6. تعدد وسائل النشر: انتشرت منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والانستقرام بين جميع افراد من كل الفئات العمرية لذلك اصبح مشاركة المحتوى التسويقي عليها.
  7. ارتفاع المبيعات: يساعد ايضا في الحصول على المزيد من المبيعات بشكل شبه مجانى لأنه وسيلة منخفضة التكلفة بنسبة للوسائل الاخرى.
  8. الاعتماد على الابداع: تقوم كتابة المحتوى على الابداع والموهبة في المرتبة الاولى ولا تحتاج الى الكثير من التكاليف او المعدات والوسائل المساعدة.
  9. تحسين صورة العلامة التجارية: عندما يتأكد العميل ان علامتك التجارية تقدر الشفافية والانفتاح والصدق معهم هنا تبنى المصداقية والثقة بمرور الوقت.
  10. قياس التفاعل: يعتبر المحتوى من اهم المؤشرات التي تمكن من قياس وتقييم رد فعل الجمهور من خلال التفاعل مع ما تقدمه من منتجات، كما انه يوجه الى الفئات المستهدفة.
  11. التعديل المستمر: يتميز هذا النوع من التسويق بإمكانية تغيير اي جزء منه او اضافة او حذف في اي وقت بناء على ردود الافعال.

انواع التسويق بالمحتوى

كل منتج له نوع معين من انواع التسويق بالمحتوى وله طريقة خاصة:

  1. المدونات: من الضروري ان يكون لشركتك مدونة خاصة بك متوافقة مع المنتجات والسوق لكى تواكب التطور الذى يحدث.
  2. الفيديو: هو يعتبر من اكثر انواع المحتوى الجاذبة للجمهور وفق دراسة تم اجراها اثبت ان 54% من الجمهور اختار مشاهدة مقطع فيديو للعلامة التجارية افضل من اى طريقة اخرى.
  3. الرسوم البيانية: يصلح هذا النوع لتقديم الاحصائيات بطريقة جذابة وقليلة التكلفة.
  4. الكتب الالكترونية: هذا النوع  يمنح العملاء معلومات قيمة ومفيدة وبشكل مجانى.
  5. المحتوى الذى ينشئه العملاء: يتميز المحتوى الغير مدفوع الذى يقوم به العملاء بفائدة وهى تقربك من عملاء محتملين اخرين وهى المصداقية.
  6. شهادات ومراجعات العملاء: هي عبارة عن نوع من انواع المحتوى الذى ينشئه العملاء وهى تقدم ملخص قصير عن اسباب تميز شركتك مثل شركة Nike التي تستخدم شهادات نجوم الرياضة لتسويق احذيتها شاهد من هنا.
  7. المؤثرون السوشيال ميديا: لا يوجد الان بديل عن وسائل التواصل وخاصة عندما يرتبط الامر بالتسويق للمنتجات او الخدمات.
  8. البريد الإلكتروني: يعتبر من اهم انواع المحتوى وذلك يرجع الى ان البريد الإلكتروني مازال احد اكثر الطرق فاعلية للوصول الى العملاء الحاليين والعملاء المحتملين.
  9. البودكاست: بقدر اهمية الصورة يلعب الصوت دور مهم جدا في المحتوى التسويقي.

التسويق بالمحتوى PDF

فيما يلي دراسة متكاملة عن جميع انواع وطرق التسويق بالمحتوى بصيغة ال PDF مقسمة الي الاجزاء التالية:

  1. الاول: اضغط هنا
  2. الثاني: اضغط هنا
  3. الثالث: اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى