كيف تربح من اليوتيوب بدون ادسنس

اتجه كثير من الناس الى الربح من الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى وسنطرح عليك بعض الافكار التى توضح لك كيف تربح من اليوتيوب بدون ادسنس حتى تستطيع الاستفادة منها وتطبيق واحدة منها او اكثر لتحقيق دخل خاص بك من خلال الانترنت اثناء تواجدك بالمنزل او حتى تحسين دخلك اذا كان لديك مصدر اخر للدخل

طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

قبل البدأ فى سرد بعض طرق الربح من اليوتيوب عليك بأنشاء قناة يوتيوب ان لم يكن لديك قناة مسبقة وذلك من خلال دخول موقع اليوتيوب من الرابط التالى: https://www.youtube.com/ وتسجيل دخول عليه بأستخدام حسابك وبعد ذلك قم بأنشاء القناة الخاصة بك من خلال اتباع الخطوات التى ستعرض لك على صفحة الموقع.

كيف تربح من اليوتيوب بدون ادسنس
كيف تربح من اليوتيوب بدون ادسنس

بعد ان الانتهاء انشاء القناه عليك اختيار احد الطرق التالية للبدأ فى تحقيق الارباح

  1. الافلييت: ويعنى التسويق بالعمولة او مشاركة الارباح اى انك تقوم بتسويق منتج او اكثر لشركة او متجر ما مقابل حصولك على عمولة من هذه الشركة بعد كل عملية بيع تتم من خلالك وذلك بعمل فيديوهات توضيحية لهذا المنتج على قناتك وتوضيح استخدامته ومميزاته وكيفية الحصول عليه ومن اشهر الشركات التى يمكنك تنفيذ مشاركة الارباح معها هى سوق دوت كوم وجوميا والتى ستحصل بعد الاشتراك معها على رابط الافلييت الخاص بك ثم تقوم بوضعه فى صندوق الوصف والتنويه عن ذلك خلال عرضك للفيديو ليدخل الراغبين فى الحصول على المنتج من خلاله ومن ثم حصولك على الجزء المخصص لك من الارباح.
  2. التسويق لمنتج خاص بك: اذا كنت تمتلك مصنعا او شركة او متجر او ما شابه ذلك ولديك بضائع من انتاجك او انك تقوم بشرائها واعادة بيعها من اجل المتجارة والحصول على هامش ربح فيمكنك استخدام قناة اليوتيوب الخاصة بك للترويج لذلك وتقديم شرح لهذه البضائع وطرق الحصول عليها ويفضل اتاحة اكثر من طريقة للحصول على هذه المنتجات حتى تسهل على الجميع شرائها ومن اهم هذه الطرق التعامل مع شركات شحن موثوق بها.
  3. التسويق لخدمة خاصة بك: يمكنك ايضا استخدام فيديوهات اليوتيوب على قناتك للترويج لبعض الخدمات التى يمكنك تقديمها للناس والحصول على مقابل مادى لها مثل اعطاء كورسات فى اللغة او البرجمة وغيرها او خدمات التصوير الفوتوغرافى الخاصة بالافراح والمناسبات او تنظيم هذه الحفلات وغيرها من الافكار الخدمية التى لا حصر لها.
  4. الحصول على زوار لموقعك او مدونتك: اذا كنت تمتلك موقعا او مدونة خاصة بك فيمكنك استخدام قناة اليوتيوب للاعلان والترويج عنها وعن ما تقدمه ودعوة المشاهدين لزيارة هذا الموقع ومن ثم زيادة عدد زوار وموقعك وزيادة معدل ارباحك ويفضل اضافة لينك موقعك فى صندوق الوصف الخاص بالفيديو لتسهيل دخول الزوار اليه.
  5. التسويق للعلامات التجارية الكبري: وذلك يتم عن طريق تخصص قناتك فى عمل فيديوهات شرح لعلامات تجارية شهيرة مثل المطاعم الكبرى او شركات السيارات او متاجر الملابس وغيرها وبعد ذلك ستتواصل معك بعض هذه الشركات ويتفقون معك على عمل فيديو ترويجى لعلامتهم التجارية بمقابل مادي متفق عليه عن طريق ذكر ان هذا الفيديو برعاية شركتهم.
  6. التسويق العقاري: يمكنك ايضا استخدام قناة اليوتيوب كأداة لعرض وتسويق العقارات وعرضها للبيع والقيام بدور الوساطة بين البائع والمشتري وبذلك يمكنك الحصول على العمولة الخاصة بك من كلا الطرفين حسب الاتفاق.
  7. ترخيص الفيديوهات: اذا كنت تمتلك موهبة ما فى تصوير فيديوهات خاصة بمجال معين مثل تصوير الحيوانات او تصوير فيديوهات فكاهية او عمل فيديوهات لسرد قصص وراويات من تأليفك فيمكنك ترخيص هذه الفيديوهات وتسجيل ملكيتك الفكرية لها وبعد ذلك بيعها بمقابل مادى لبعض الشركات المهتمة بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى