ترايمد فلو

يعتبر دواء ترايمد فلو من أكثر الأدوية الفعالة المستخدمة وذلك لقدرته الكبيرة والمميزة في القضاء على اعراض الانفلونزا والاحتقان الذي يعاني منه عدد كبير من الأشخاص في مختلف دول العالم  وخاصة في وقتنا الحالي وبسبب انتشار فيروس كورونا ولذلك ينصح الكثير من الأطباء المتخصصين بضرورة تناول هذا الدواء الفعال.

مكونات دواء ترايمد فلو

ترايمد فلو
ترايمد فلو

يتكون هذا الدواء الفعال والمؤثر من مادة لوراتادين وتعتبر هذه المادة من المواد التي تساعد بشكل مباشر في القضاء على أعراض البرد المختلفة والتي تتنوع ما بين الاحتقان الشديد وسيلان الأنف وذلك بالإضافة إلى العيون الدامعة والتي يصعب السيطرة عليها.

ولا يكتفي هذا الدواء بمادة اللوراتادين فقط وإنما يتكون أيضا من مادة سودو افدرين والتي تتميز بتقليل التمدد الكبير والذي يظهر في الأوعية الدموية المسئولة عن الاحتقان والموجودة في منطقة الأنف، وعندما يتناول المريض قرص واحد من هذا الدواء وبسبب هذه المادة قد يقل الاحتقان من أول مرة أو من أول استعمال.

كما يتكون هذا الدواء سريع المفعول من مادة الباراسيتامول والتي تعتبر من أشهر المواد العلاجية أو الطبية ويرجع ذلك الأمر إلى قدرة هذه المادة الفعالة في خفض درجة حرارة الجسم بطريقة واضحة جدا، وذلك بالإضافة إلى قدرة هذه المادة على تسكين الآلام الشديدة والمختلفة الذي يشعر بها المريض نتيجة تعرضه لهذا المرض الشديد والخطير أيضا.

الأعراض الجانبية لدواء ترايمد فلو

يسبب دواء ترايمد فلو عدد كبير من الأعراض الجانبية والتي يستطيع عدد كبير من الأشخاص وخاصة الكبار منهم تحملها والتعامل معها بشكل بسيط جدا، ولكن قد لا يستطيع الكثير من الأشخاص أيضا وخاصة الصغار تحمل هذه الأعراض والتي تستمر لفترة من الوقت.

  • يعتبر الصداع الشديد والمزمن من أهم الأعراض الجانبية والتي يسببها دواء ترايمد فلو، حيث يؤثر هذا الدواء وبسبب المكونات أو المواد التي يتكون منها في التأثير على بعض أجزاء الجسم ومن ثم شعور المريض بصداع نفسي شديد ولكن لا يستمر لفترة طويلة وخاصة عند تناول أقراص مخصصة لهذا الأمر ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج.
  • يعتبر الأرق الشديد وقلة النوم لفترات طويلة من الوقت من أكثر أعراض هذا الدواء شيوعا وانتشارا، حيث يحتوي هذا الدواء على عدد من المكونات والتي تؤدي إلى الشعور بالأرق والتوتر ومن ثم زيادة الشعور بعد الرغبة في النوم بأي شكل أو حال.
  • يؤدي تناول كميات كبيرة أو عدد كبير من أقراص دواء ترايمد فلو إلى الشعور الدائم والمستمر بجفاف شديد جدا في منطقة الحلق، ويشعر المريض بذلك الأمر رغم تناوله لكميات كبيرة من السوائل أو العصائر الطازجة ولذلك فمن الضروري استشارة الطبيب المعالج على الجرعة الخاصة بذلك العلاج وحتى الفترة المناسبة لتناوله أو الاستمرار عليه.
  • يعتبر دواء ترايمد فلو من الأدوية التي تسبب توتر عصبي شديد وإرهاق واضح على أجزاء الجسم المختلفة أيضا، حيث يرجع ذلك الأمر إلى المكونات الشديدة التي يتكون منها هذا الدواء والتي عن طريقها يمكن حل مشكلة الاحتقان أو البرد في أسرع وقت ممكن، ويؤدي ذلك الأمر إلى ضرورة الانتباه للجرعة الخاصة بهذا الدواء والالتزام بها أيضا.
  • يؤدي هذا الدواء إلى فقدان الشهية للطعام أو حتى للمشروبات وذلك لفترة طويلة جدا من الوقت وقد يستمر هذا الأمر أيضا لفترة بسيطة ولكن بعدما ينتهي المريض من تناول هذا الدواء ولا يستمر هذا الأمر لفترة طويلة مثلما يحدث مع غيره من العلاجات الطبية الأخرى والمتخصصة في نفس الأمر أيضا.
  • يعتبر الشعور المستمر بالغثيان من الأعراض الجانبية المباشرة لهذا الدواء، حيث لا يستطيع المريض من تحمل أي جزء من أجزاء جسمه ومن ثم الشعور الدائم والمستمر بالغثيان وكذلك القيء في الكثير جدا من الأوقات، ولكن ما تذهب هذه الأعراض سريعا عندما ينتهي المريض من تناول الجرعة الخاصة به.

موانع استعمال دواء ترايمد فلو

أكد عدد كبير من الأطباء المتخصصين في مختلف دول العالم بضرورة عدم تناول هذا الدواء أو الابتعاد عنه بشكل كامل وخاصة عند تواجد أي نوع من الحساسية وذلك ليس مع الدواء فقط ولكن مع أي مكون من المكونات أو المواد التي يتكون منها وذلك حتى لا يتعرض المريض الأعراض الجانبية الخطيرة التي لا يستطيع تحملها في الكثير من الأوقات.

لا يُنصح بتناول هذا الدواء وخاصة في حالة الإصابة بإحتباس البول وذلك لأن هذا الدواء يحتوي على عدد من المكونات والتي قد تتفاعل بشكل عكسي مع هذا المرض ومن ثم تؤثر على المريض وتصيبه بأعراض جانبية أخرى وخطيرة جدا، ولذلك من الضروري استشارة الطبيب المعالج وخاصة عند تواجد هذا المرض الذي يحتاج لفترات طويلة من العلاج.

لا يمكن تناول هذا الدواء وخاصة في حالة الإصابة بارتفاع أو حتى انخفاض في مستوى ضغط الدم داخل الجسم، حيث يؤدي تناول هذا الإصابة إلى الإصابة ببعض الأمراض المزمنة والخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى