افضل انواع المراتب

افضل انواع المراتب الموجودة في الأسواق مع اختلاف أسعارها ولكن قد نحتار وننخدع من كلمات المسوقين الجذابة مثل الحديث على شكل المرتبة وعن كسوتها الحرير وعن صناعتها اليدوية حيث كل هذا الكلمات لاتعني بأن المرتبة لها جودة عالية ولكن مهما كان نوع المرتبة من الأفضل أن تكون مريحة للعمود الفقري لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على افضل انواع المراتب.

احسن انواع المراتب الجاهزةافضل انواع المراتب

افضل انواع المراتب يوجد الكثير من انواع المراتب الجيدة والتي تناسب جميع الاوزان وايضا يوجد مراتب سيئه ولا تناسب العمود الفقري وهي كالاتي:

  • مراتب القطن: أن مراتب القطن اعتاد عليها الجميع منذ القدم ولكنها أسوأ المراتب, لأنها صلبه ولا تناسب العمود الفقري
  • مراتب سبرنج بيد: ان هذه المرتبة مميزة وينصح باستخدامها الأطباء حتى مدة معينة وهذا في حالة وجود ألم في الظهر او في العمود الفقري, لأنها صلبة ولا يوجد بها سوست وعند سلامه الظهر لا يفضل استخدامها عن تجربة الكثير اتضح أن إستعمال هذه المرتبة مدة طويلة يتسبب في آلام العمود الفقري ولا ينصح باستخدامها.
  • مراتب الفوم: تعتبرمن افضل اشكال وانواع المراتب وايضا اكثرها راحه لانها تاخذ من شكل الجسم وفي بعض الأحيان ينصح الأطباء باستعماله لمن يعانون من الآلام والإرهاق المزمن لانها المرتبة المثالية لمن لديه آلام في الظهر والعظام.

مراتب اللاتكس: تتميز هذه المرتبة بالصلابة و بالقسوة لذلك توفر راحه اثناء النوم عليها وهي مريحه للظهر وقد تناسب من لديهم مشاكل في الظهر وهذا لتقليل الضغط على الظهر حين التمدد عليها لذلك ينصح الأطباء باستخدامها بالاضافه الى انها مرتبه قويه وتدوم طويلا ولكن يوجد بها عيب هو انها لا تاخذ شكل الجسم ولا تناسب الاجسام الرفيعة قد تصيبها بالتعب.

شاهد أيضاًشركات شحن داخل مصر

مراتب فوربد

افضل انواع المراتب عند شراء المرتبة يجب اختيار النوع المناسب والذي يناسب احتياجات الأفراد تتميز مراتب فوربد بالعديد من المميزات وهي:-

  • مغلفة بطبقة جديدة من الفازلين على شكلين مختلفين وهذا لضمان التوزيع في السوست وذلك حتى يناسب جميع مناطق الجسم.
  • لا يوجد فراغات في السوست بالاضافة الى طبقة لباد وهي عازل قوي على الوجهين
  • حتى يقوم بالفصل بين هذه السوست و بين باقي الطبقات
  • كما انها مزوده بطبقة جيدة من القطن وهذا على احدى اوجه المرتبة لكي تناسب فصل الصيف كما انها مزودة بطبقة فايبر
  • وهذا الوجه الاخر للمرتبة حتى تصلح للاستخدام وذلك في فصل الشتاء ليس ذلك فقط بل تمتلك عوارض مصنعه من الاسفنج وهو عالي الكثافه قد يحيط بهيكل المرتبة.

مراتب سوست كونتينيوس

يعتبر هذا النوع من المراتب سيئ للغاية وبالأخص إذا كانت لشخصين ولكل واحد منهم وزن مختلف ان هذه المرتبة لها سوست مترابطة حين الجلوس عليها أو أثناء النوم وإذا كان شخص ثقل وزنه قد تتأثر المرتبة من الجهة الاخرى وهذا الشيء سيء للغايه.

مراتب سوست أوبن

إن هذا النوع من اسوء انواع المراتب لان لها سوست مترابطة وإذا كان الشخصين يمتلكوا اوزان مختلفة حين الجلوس أو النوم عليها قد تتأثر المرتبة في الاتجاه الاخر.

مراتب سوست بوكيت

إن هذا النوع من المراكب جيد وممتاز لأنها ذات سوست منفصلة وهذه المرتبة قد تناسب شخصين مختلفين في الوزن والحجم
مراتب الإسفنج الطرية: يعتبر هذا النوع من المراتب جيد ولكنها لا تمتلك نفس كفاءتها لمدة طويلة وقد تحتاج الى التغيير المستمر ولكنها تعتبر جيدة في السعر.

وهكذا عزيزي القارئ لقد ذكرنا لك كل ما يخص انواع المراتب وذكرنا ايضا افضل انواع المراتب التي تناسب الاوزان المختلفة كل ما عليك هو قراءة المقال حتى النهاية لكي تتعرف على افضل انواع المراتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى