تجديد رخصة السياقة بالمغرب

نتساءل أحياناً متى يتم تجديد رخصة السياقة بالمغرب وفاكاش كما نتساءل كم ثمن تجديد الرخصة وما هي الواجبات حتى نتفادى غرامة عدم التجديد، لذا فيجب دائماً معرفة أساسيات الأشياء حتى لا نقع في الأخطاء مثل الغرامة، لذا كن دائماً على استعداد لمعرفة المعلومات الهامة عن الأشياء التي تقوم بها مثل القيادة، يجب أن تمون ملماً بالقوانين وما يخص الرخصة وغيرها.

واجبات تجديد رخصة السياقة بالمغرب

تجديد رخصة السياقة بالمغرب
تجديد رخصة السياقة بالمغرب

أصبح أغلبنا رجال ونساء نقود السيارات، حيث أصبح الأمر شائعاً أكثر من قبل، ومن بين الواجبات الأساسية لتجديد الرخصة فهي كالآتي:

  1. الاستمارة الخاصة بتجديد رخصة السياقة والتي سيقوم الشخص بمليء البيانات التي تنص عليها هذا الاستمرار، بالإضافة إلى إيصال خاص بأداء الواجبات عن الخدمات والتمبر.
  2. إثبات الهوية الخاصة بك ومكانك الذي تسكن به حيث ستتضمن نسخة من الهوية الشخصية ويجب أن تكون سارية أو جواز سفرك المغربي ساري حتى يومنا هذا.
  3. الحالة الطبية وهنا ستحصل من هيئة معتمدة على شهادة طبية، ويجب ألا تتجاوز الثلاثة أشهر والتي تبين حالتك الجسمانية والعقلية.
  4. صورتان شخصيتان ذات الألوان ويجب أن تكون الصورة حديثة وأمامية.
  5. بالإضافة إلى أصل رخصة السياقة.
ملاحظة: لمزيد من المعلومات حول انوع الرخص والنقل المختلفة يمكنك زيارة الموقع الرسمي لوزارة التجهيز والماء من هذا الرابط

كم تكلفة تجيد رخصة السياقة بالمغرب؟

ليس هناك ثمن موحد لكل الرخص، ولكل تختلف على حسب نوع الرخصة.

كم مدة صلاحية رخصة القيادة بالمغرب؟

من المعروف أن مثل هذه الأشياء لها صلاحية تنتهى عندها، ومن المهم جداً الإلمام الكامل بما يخض الخدمة التي تخصنا، وطبقاً للقانون الخاص بالمغرب، وتنتهى صلاحية الرخصة بعد مرور عشر سنوات عليها ويجب أن تجددها حينها وبحد أقصى مرور 3 أشهر بعدها.

زر الذهاب إلى الأعلى